عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لرفع كفاءتها.. "أمانة " تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 5:35 صباحاً

فعّلت أمانة منطقة ، نموذجًا حديثًا لرفع كفاءة شبكات تصريف السيول بالعاصمة؛ للتأكد من قنوات السيول، ومعرفة مستوى منسوب المياه فيها، وسهولة الحصول على البيانات والأخطاء الخاصة بها، وطريقة معالجتها والتدخل الاستباقي.

ويتضمن هذا النموذج أجهزة استشعار تعطي قراءة دقيقة للبيانات بشكل لحظي؛ مما يضمن رفع موثوقية قنوات تصريف السيول، والإسهام في بناء خطط الصيانة، وتطوير قنوات تصريف السيول، عبر تحليل البيانات.

كما تسهّل هذه الأجهزة المراقبة اللحظية على مدار الساعة للشبكات، والتنبؤ المبكر بسرعة تدفق المياه في القنوات؛ مما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات، وتوفير الوقت والجهد، وإطالة عمر البنية التحتية، والاستدامة.

وأوضحت الأمانة أن أجهزة الاستشعار أثبتت نجاحها في عدد من الدول التي طبقتها، مثل ، وفرنسا، وأستراليا؛ حيث يمكن أن تعمل بنظام الأندرويد لبيانات البنية التحتية، كما أنها ذات أنواع متعددة يمكن الاستفادة منها في أكثر من قناة.

وأضافت أن أنواع تلك الأجهزة تشمل أجهزة لقياس الأعماق وضغط وجودة المياه، ومنها ما يُنتج صورًا وفيديوهات لحظية، ومنها ما يتعامل بنظام شامل، وتعمل بعض الأجهزة على الشمسية؛ مما يعني الاستدامة، وترشيد استخدام الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا