عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الأرصاد عن اليوم الخميس 19 سبتمبر: أمطار متوسطة إلى غزيرة وضباب ورياح نشطة في 7 مناطق

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7


الخميس 19 سبتمبر 2024 | 01:52 صباحاً

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة وتبوك والمدينة المنورة وجازان وعسير والباحة والمنطقة الشرقية ).

حالة الطقس في اليوم الخميس

وفي التفاصيل، نبه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنى في الرؤية وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية ورهاط ومدركة والعاصمة المقدسة. وتشهد رياحًا شديدة على الجموم وبحرة والكامل وخليص، وأمطارًا غزيرة على الشفا وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم والطائف والعرضيات، وتستمر الحالات حتى السادسة مساءً

أمطار غزيرة ورياح وسيول في الباحة

كما نبه منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية وانعدام للرؤية وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ9 من مساء الخميس.

رياح نشطة وتدنى للرؤية في المدينة المنورة

وتشهد منطقة المدينة المنورة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنى في الرؤية. وتشمل الحالة المهد. وتشهد كلا من الرايس وينبع رياح شديدة وارتفاع للأمراج وتدني في مستوى الرؤية، وتستمر الحالات حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

وكذلك تشهد منطقة جازان أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة فرسان وجازان والدرب وبيش والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، وتستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء الخميس.

ونبه المركز منطقة تبوك بأنها تدني في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الآمواج وتشمل الوجه وأملج وضباء ‎ونيوم سرما وتستمر حتى الساعة الـ 8 من مساء الخميس.

جريان للسيول وصواعق فى عسير

وتشهد منطقة عسير أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدنى للرؤية في الامواه والعرين ‎وبيشة ‎وتثليث، كما ستشهد أمطار متوسطة ورياح شديدة السرعة وشبه إنعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية وتشمل الحالة البرك والقحمة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيده وظهران الجنوب هذا بالإضافة إلى  أمطار غزيرة وصواعق ورياح شديدة السرعة على كلا من النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وتستمر حتى الساعة الثانية من مساء الخميس.

ضباب خفيف فى الشرقية

كما نبه الأرصاد المنطقة الشرقية من شبوره مائية (ضباب خفيف) وتدني في مدى الرؤية الأفقية على كلا من الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة وتستمر الحالة حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس.

الطقس
الطقس
الطقس
الطقس
الطقس
الطقس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا