عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

المملكة تشارك في الاجتماع الـ20 للجنة التنفيذية للطيران المدني لمجلس التعاون بدول الخليج العربية في قطر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

المملكة تشارك في الاجتماع الـ20 للجنة التنفيذية للطيران المدني بدول الخليج

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 05:15 مساءً

الاجتماع الـ20 للجنة التنفيذية للطيران المدني بدول الخليج

الاجتماع الـ20 للجنة التنفيذية للطيران المدني بدول الخليج

واس

ترأّس معالي الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وفد المملكة في الاجتماع الـ20 للجنة التنفيذية للطيران المدني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 عُقد الاجتماع اليوم في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة الدوحة، مستضافاً من قبل الهيئة العامة للطيران المدني القطرية بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

كلمة رئيس الهيئة وشكر لدولة قطر

في كلمته خلال الاجتماع، قدّم معالي الدعيلج شكره لدولة قطر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. وأكد أن هدف الاجتماع هو توحيد أوجه التعاون بين دول المجلس في مجالات الطيران المدني، مما يعزز دعم صناعة الطيران في المنطقة ويجعل الجهود والمواقف متكاملة.

مناقشة آلية التعاون وتقييم السلامة

تضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة آلية التعاون بين هيئات الطيران المدني في دول مجلس التعاون بشأن البرنامج الموحد لتقييم السلامة على الطائرات الأجنبية. كما تم استعراض كيفية الجهود بين الدول الأعضاء لتحسين معايير السلامة.

استعراض مستجدات إنشاء المجال العلوي الموحد

كما ناقش الاجتماع مستجدات إنشاء المجال العلوي الموحد لدول المجلس، حيث تم رفع التوصيات المتعلقة بالمواصفات الفنية الخاصة بإنشاء الشبكة الخليجية الموحدة للاتصالات في مجال الملاحة. كما شمل النقاش دراسة الجدوى الاقتصادية من إنشاء هذه الشبكة.

مواضيع أمن الطيران والتدريب

تناولت المناقشات أيضاً عدة موضوعات رئيسية، بما في ذلك ثقافة أمن الطيران والتدريب، وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء. تم استعراض إنجازات دول المجلس في قطاع الملاحة الجوية والطيران، وذلك بهدف تعزيز التعاون الإقليمي وتحقيق تقدم مستدام في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا