الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

كيربي: هناك فجوة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بشأن وقف الحرب

أعلن منسق الاتصالات الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي جون كيربي اليوم (الإثنين) أنه لا تزال هناك فجوات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين.

وقال كيربي إن اثنين من المسؤولين الأمريكيين الكبار موجودان حالياً في العاصمة المصرية القاهرة لإجراء المحادثات، لكن لا تزال هناك فجوات بين الجانبين، موضحاً أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت مكجورك، توجها إلى لعقد اجتماع مع مسؤولين مصريين وإسرائيليين وأردنيين.

وتوقع كيربي أن تكون هناك مناقشات للمتابعة في الأيام القليلة القادمة، مطالباً إسرائيل بمواصلة فعل المزيد لحماية المدنيين الأبرياء.

وأشار إلى أن واشنطن تبذل كل ما في وسعها من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة وتعمل بجد للوصول للاتفاق، مضيفاً: لم نكن لنرسل فريقاً إلى المنطقة لو لم نكن نعتقد أن هناك فرصة للتوصل لاتفاق بشأن غزة.

وأشار إلى أن موقف بلاده بشأن المستوطنات الإسرائيلية لم يتغير، وهي تؤدي لنتائج عسكية على السلام والاستقرار وحل الدولتين، مبيناً أن مقترح الرئيس لوقف إطلاق النار في غزة سيضع حداً لهذا الصراع بشكل تام.

وكان مسؤول أمريكي كبير قد قال في تصريحات صحفية إن مدير المخابرات الأمريكية (سي آي إيه) وليم بيرنز سيتوجه إلى الدوحة غداً، لبدء المفاوضات التي ستنطلق الأربعاء مع الأطراف المعنية بصفقة تبادل الأسرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا