الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

عنان سجيني.. براعة في إتقان المحاسبة!

مجال المحاسبة المالية مجال نمطي روتيني يصفه بعض الناس بأنه ممل جداً ولكنه عصب الحياة للمؤسسات والشركات والإدارات الرسمية فيما يخص سلامتها المالية. ومن يكتب له النجاح في هذا المجال المهم يسجل اسمه باحترام وجدارة وتقدير في أوساط الأعمال والجهات الرقابية. وإذا كان هذا المجال برز فيه الرجال تقليدياً وتاريخياً نظراً لما كان يروج إليه بشكل سلبي ومضلل وغير دقيق أنه مجال غير مناسب للمرأة، إلا أنه ظهرت أسماء نساء من حول العالم ممن برعن وتميزن وتألقن ووضعن بصماتهن بجدارة في مجال المحاسبة والرقابة والتدقيق المالي. وفي بلادنا الغالية الجديدة نرى العديد من النماذج المبهرة التي تستحق الإشادة من شابات وطننا الحبيب صنعن لأنفسهن المكانة المميزة في مجال مهم جداً.

ومن تلك الأسماء المميزة عنان طلال سجيني، التي تعمل منذ فترة ليست بالقليلة في أحد أهم دور التدقيق المحاسبي حول العالم والتي يطلق عليها (الأربعة الكبار)، وقد برعت عنان سجيني بشكل لافت ومميز في مجال الضريبة والزكاة والاعتناء بشتى أوجه الاحتساب والتقييم والإعفاء ومناقشة ذلك بشكل علمي وبلغة عالمية تتناسب مع شرائح العملاء الذين تتعامل معهم محلياً وإقليمياً ودولياً مكّنها ذلك من أن تكون «خبيرة» في المجال الضريبي والزكوي في بيت التدقيق المحاسبي العريق. وجاءت هذه المكانة المميزة التي حققتها عنان سجيني حرص عميق للغاية على التعلم والتطوير الذاتي، فلقد سعت منذ خطواتها الأولى التي بدأتها في قطاع المصارف للاستفادة من تجارب من هم أكثر منها خبرة، ولم تكتفِ بذلك بل سعت إلى تطوير مهاراتها وأدواتها أكاديمياً بدورات تنفيذية مكثفة في جامعة انسياد الفرنسية، وهي أهم جامعات الأعمال في القارة الأوروبية بلا نزاع.

استطاعت التعلم وبالتالي الاستفادة من ثقافات العمل المختلفة حول العالم بعد اكتشافها لذلك عملياً خلال عملها بفرع الشركة في لندن، ونقلت تلك التجربة الثرية معها خلال عملها مع عملائها من الشركات المتعددة الجنسية. وخلال مشوارها المهني دعمت وضعها بانضمامها للهيئة السعودية للمحاسبين القانونين للاستفادة من الدعم الذي تقدمه لأعضائها.

في فترة بسيطة جداً وبالعمل الجاد والدؤوب والتركيز التام استطاعت عنان سجيني أن تبني لنفسها اسماً جاداً كأحد أهم الكوادر القيادية المهنية في مجالها وأبقت نفسها في مجالها تتعلم وتتطور في حرفتها في الوقت الذي رفضت فيه عروضا مالية مغرية للانتقال لشركات أخرى قد تحقق لها مردوداً مالياً ولكنها لن ترضي طموحها المهني.

عنان سجيني قصة ملهمة جديدة من القصص الموجودة حولنا وتغيب وسط زحام الأحداث وضوضاء الحياة ولكنها قصة تستحق أن يُسلط الضوء عليها والإشادة بها لما تعطيه من حافز وأمل ودافع لغيرها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا