العاب / سعودي جيمر

مسؤول اكسبوكس: ”لا أحد يهتم“ بعودة Banjo-Kazooie

  • 1/2
  • 2/2

لقد كان عشاق Xbox يتوسلون منذ سنوات لرؤية عودة لعبة Banjo-Kazooie ولكن قد تكون إمكانية ظهور لعبة جديدة بعيدة المدى بعض الشيء. فخلال حدث أقيم مؤخراً للترويج للعبة Microsoft Flight Simulator، سُئل الحاضرون على ما يبدو عن العناوين التي يرغبون في رؤيتها تعود في المستقبل. وقد حضر الفعالية اليوتيوبر بويرتا آل سوتانو، الذي أجاب بأنه يود أن يرى لعبة Banjo-Kazooie تعود من جديد. ويبدو أن هذا دفع آرون غرينبرغ، نائب رئيس التسويق في Xbox Games للرد. حيث ذكر بويرتا آل سوتانو أن رد غرينبرغ كان بأن ”لا أحد يهتم بلعبة بانجو-كازوي“.

لا ندري إن كان غرينبرغ يقصد ذلك حرفياً أم أن كلامه كان مجرد نكتة، نظرًا للعدد الهائل من الأشخاص الذين طلبوا لعبة بانجو-كازوي جديدة على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية. ومن المحتمل أيضًا أن غرينبرغ كان جادًا، ولا يعتقد أن السلسلة تتمتع بالجاذبية التي كانت تتمتع بها عندما ظهرت لأول مرة.

ias

صدرت لعبة Banjo-Kazooie الأصلية في عام 1998 على Nintendo 64. حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا على الجهاز، مما دفع المطور Rare إلى تطوير تكملة لها باسم Banjo-Tooie بعد عامين فقط. في عام 2002، اتخذت نينتندو قرارًا ببيع Rare إلى مايكروسوفت، إلى جانب الملكية الفكرية للعبة Banjo-Kazooie. بعد إصدار لعبتي بانجو على Game Boy Advance وBanjo-Kazooie: Nuts & Bolts على Xbox 360، تم إيقاف السلسلة فعلياً. تجدد الأمل لدى المعجبين في عام 2019 عندما ظهر بانجو وكازوي في لعبة Super Smash Bros. Ultimate كمقاتل ضيف قابل للعب؛ حيث تم إبرام صفقة بين Microsoft وNintendo للسماح للشخصيتين بالظهور، وقوبلت الأخبار بالكثير من الإثارة بين محبي السلسلة. بعد ذلك الإعلان، بدأت الشائعات تنتشر بأن مايكروسوفت كانت تختبر ردود الأفعال لصنع لعبة بانجو-كازوي جديدة، ولكن مرت الآن خمس سنوات، ولا تبدو الأمور جيدة للغاية.

على الرغم من أن لعبة Banjo-Kazooie كانت ذات شأن كبير في مرحلة ما، إلا أنه من الصعب القول كيف ستعود السلسلة من جديد. فقد ترك العديد من مطوري اللعبة الأصلية شركة Rare على مر السنين، وأسسوا شركة Playtonic. وعلى الرغم من أن Playtonic لا تملك حقوق إنتاج ألعاب Banjo-Kazooie، إلا أن المطور طور خليفة روحية لها تُعرف باسم Yooka-Laylee. وقد استعارت ألعاب Yooka-Laylee عدداً من العناصر من ألعاب Rare السابقة، ويجري حالياً تطوير نسخة جديدة من Yooka-Laylee. قد لا تكون هذه اللعبة هي ما كان يأمله عشاق لعبة Banjo-Kazooie، ولكن في ظل عدم وجود لعبة جديدة، ستفي بالغرض في الوقت الحالي!

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا