العاب / سعودي جيمر

الأسبوع: أكثر الأخبار والمقالات التي أثارت اهتمام متابعينا الأسبوع الماضي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في سلسلة مقالات بعنوان الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.

المقال الذي حاز على اهتمام كبير من المتابعين كان شخصيات سوبر ماريو  Super Mario  على مدى عقود من الزمان، جلبت Nintendo الفرح والإبداع التكنولوجي لملايين الأشخاص من خلال سلسلة Super Mario ومجموعة واسعة من ألعاب الفيديو والشخصيات المحبوبة، إذ لعب ماريو وأقرانه دور البطولة في ألعاب الرياضة وعناوين السباق وتجارب المنصات بجميع أشكالها وأحجامها.

ias

بعد مرور سنوات عديدة، تمت إضافة شخصيات جديدة إلى قائمة ماريو واكتسبت الشخصيات الموجودة عمقًا وتعقيدًا إضافيين بمرور الوقت، حيث اكتسبت بعض الشخصيات التي قد لا تعتبر من الشخصيات الرئيسية مكانة مفضلة لدى اللاعبين، وشعبية مستقلة عن نينتندو والسباك البطل نفسه. الآن فرصتنا للتعرف على أبرز شخصيات سوبر ماريو التي ظهرت في مملكة الفطر.

مقال آخر كان مهماً ومتابعاً هو 8  ميزات في الألعاب بدأت كهاكات معجبين بينما تم إنشاء بعض الألعاب الجديدة بالكامل لعمل المعجبين المخلصين، يمكن رؤية براعة اللاعبين حتى في أبسط الجوانب. فالكثير منا لديه تجربة مشتركة مثل استخدام قطعة من الكرتون لضمان حرمان أفراد العائلة الأصغر سناً من الفرصة للحصول على ميزة غير عادلة من خلال مشاهدة أثناء لعبنا لـ Halo.

مع كون المستهلكين هم شريان الحياة للصناعة، أثبت المطورون مرارًا وتكرارًا أنهم ليسوا بعيدين عن الاستماع لمجتمع الألعاب، وأخذ ملاحظات المعجبين بعين الاعتبار لخلق تجارب أكثر متعة للاعبين.

في ، يعد المودرز والمطورون جزءًا من علاقة تكافلية، حيث يعتمد كلا الطرفين على الآخر لجلب أفكار جديدة باستمرار، مما يؤدي إلى تجارب متنوعة وجديدة ويدفع بصناعة الألعاب نحو التقدم بشكل عام. بدأت العديد من هذه الابتكارات ببدايات متواضعة، ولكن من الصعب تخيل كيف سيكون شكل مشهد الألعاب بدونها.

المقال الثالث الذي حاز على اهتمام القراء هو أفضل أنميات الرياضة  لقد كان هناك الكثير من الرسوم المتحركة/الأنمي التي تركز على الرياضة عبر تاريخ صناعة الأنمي، إذ أن هناك العديد من المسلسلات المقتبسة من الرياضات الشائعة مثل كرة القدم والسلة وحتى البيسبول والبولينج وغيرها، ويمكن القول بأنه قد تم عرض كل يمكن تخيلها على شاشات التلفزيون بأسلوب الرسوم المتحركة الياباني خلال عشرات السنين.

ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من مسلسلات الأنمي التي تميزت في المجال الرياضي واعتبرت أحد أفضل الرسوم المتحركة التي حازت على إعجاب النقاد والعشاق على حد سواء وتم وصفها بكونها عظيمة وهادفة.

سنتكلم في مقالنا هذا عن أفضل مسلسلات الأنمي الخاصة بالرياضات في تاريخ الصناعة، حيث سنقسم مقالنا إلى ثلاثة أجزاء، ونذكر 5 من هذه المسلسلات في كل جزء.

كذلك هناك مقال أفضل أفلام أنمي الرعب تضيف أفلام الرعب للمتابعين اضافة مثيرة تشدهم كثيرًا أكثر من أفلام أنمي الأكشن، فالمشاهد يحب أن يشعر بلحظات من الزعر، يتخيل نفسه داخل المشهد ويعيشه من بدايته حتى نهايته، فمثل هذا النوع من الأنميات تقدم للمشاهد لمسة رعب مختلفة ومخيفة، بعض الأشخاص عندما يريدون مشاهدة أنمي مصنف رعب سواء كان أو فلمًا يقوموا بجعل الغرفة مظلمة قدر الإمكان للتمتع بأمسية مرعبة لايمكن محوها من الذاكرة،

قد تؤثر مشاهدة أفلام أنمي الرعب على نفسية المشاهد خاصة أن بعض أفلام أنمي الرعب فيها افراط عنف كبير لايمكن تصوره كتقطيع أوصال جسد بشري أو أكل اللحوم النيئة بطريقة مقززة، بالإضافة إلى قساوة بعض المشاهد في تعذيب ضحية ما تم اختطافها. كل ذلك يبقيك مزعورًا وقلقًا حتى أن أعصابك تجدها طوال الوقت مشدودة. في هذا المقال  ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10  سنتحدث عن 10 مقالات أنمي رعب مختارة حسب شعبيتها الكبيرة في العالم.

من المقالات المميزة كذلك كان هناك مقال كل نهايات لعبة Grand Theft Auto 5 لعبة Rockstar Games الأسطورية لا تظهر أي علامات على التباطؤ. قد يكون الأمر مقلقًا، لكن GTA 5 الأصلية أُطلقت قبل 8 سنوات على أنظمة باتت الآن من جيلين بعيدين عن الجيل الحالي. على الرغم من أن المعجبين يتوقون لرؤية مستقبل السلسلة، لا يمكن لوم الناشر على رغبته في تحقيق أقصى استفادة من نجاح اللعبة. بعد كل شيء، خلال هذه الفترة، تم بيع GTA 5 بعدد مذهل يصل إلى 200 مليون نسخة وأكثر.

هذا الرقم يجعل Grand Theft Auto 5 ثاني أعلى لعبة مبيعًا في التاريخ. ومع إصدار النسخ المحسّنة من اللعبة على وXbox Series X/S في بداية دورة حياتهم، فمن المؤكد أن هذا الرقم سيستمر في الارتفاع. بينما ساعد تدفق مستمر من المحتوى المتعدد اللاعبين في الحفاظ على تفاعل اللاعبين في عالم GTA 5 منذ إطلاقها، يمكن القول إن تجربة الحملة الفردية ورحلتها السردية قد ساهمت بشكل كبير في طول عمر اللعبة أيضًا. على عكس الأجزاء السابقة من السلسلة، يتم وضع هيكل المهمة النهائية في GTA 5 مباشرة بين يدي اللاعبين، مما يعني أن هناك نهايات متعددة يمكنهم السعي لتحقيقها وفهمها.

وأخيراً لدينا مقال حاز على نسبة كبيرة من المتابعة هو أفضل أفلام انمي سبيستون ارتبطت قناة سبيستون بمركز الزهرة وأصبحت الواجهة الأولى لعَرض المسلسلات والأفلام والبرامج، يقوم المركز بدبلجتها وإخراجها وذلك منذ تأسيسها عام 2000، اعتبرت قناة سبيستون هي الأولى على نطاق واسع في المحتوى، والثقافة، والهوية العربية، والحداثة، والجميل في هذه القناة هو تنوع محتواها وتقسيم هذا المحتوى إلى كواكب كل كوكب له اختصاصه وسماته في تقديم الأنمي، تقوم فكرة القناة على التبحر في الفضاء والتنقل بين الكواكب التي خصصتها القناة لعرض مُسلسلاتها، إذ أن كل كوكب يُمثل نمطًا ونوعًا معينًا من الرسوم المتحركة.

فمثلا لدينا كوكب أبجد يختص بعرض البرامج التربوية والتثقيفية التي تساهم في نشأة الطفل وتعليمه بطريقة حديثة، وكوكب أكشن يختص بعرض المسلسلات ذات السرعة الحركية ومسلسلات القتال والعنف والمطاردات. وكوكب بون بون الذي يختص بتقديم الأطفال مستهدفًا الفئة العمرية مادون الست سنوات، ويغلب طابع المرح على برامج هذا الكوكب وهو يخلو من أي مظاهر العنف، وكوكب أفلام يختص بعرض الأفلام الطويلة والقصيرة دون المسلسلا حيث بدأ في شهر مارس عام 2000. بالإضافة إلى العديد من الكواكب الممتعة حقًا. إنه عالم يقدم أجواء مثيرة ولحظات رائعة لاتنسَ، نعيش مجددًا مع الجيل الذي نشأ على أفلام أنمي سبيستون، التي حفرت في ذاكرتنا المشاهد والشخصيات والأغاني الجميلة.

في هذا المقال سوف نتحدث عن ذكريات أفلام سبيستون ونركز على كوكب الأفلام الذي استعرض الأفلام القوية والممتعة والتي تركت أثر كبير في قلوب المعجبين من محبي قناة سبيستون.

بالانتقال للأخبار أول خبر أثار الاهتمام كان خبر الإعلان عن نسخة PC من Red Dead Redemption رسميًا بعد انتظار دام 14 عامًا  بعد الشائعات والتسريبات المستمرة على مدار سنوات، أعلنت Rockstar Games أن Red Dead Redemption وتوسعتها، Undead Nightmare، ستصدر في 29 أكتوبر للكمبيوتر الشخصي. إذ تم تطوير اللعبة بالتعاون مع Double Eleven، وتتضمن دعمًا لشاشات 4K و 144 هرتز الأصلية، ووظائف لوحة المفاتيح والفأرة، وشاشات Ultrawide و Super Ultrawide و HDR10.

واحدة من الأخبار المثيرة أيضاً كان خبر مسرحية «هاملت» التي تم تصويرها بالكامل في GTA Online ستُعرض في دور السينما الأمريكية  وفقًا لتقرير The Hollywood Reporter، حصلت شركة توزيع الأعمال الفنية Mubi الآن على حقوق السينما الأمريكية وحقوق البث العالمية للفيلم الوثائقي. عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان South by Southwest السينمائي في وقت سابق من هذا العام وفاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل وثائقي، كما وصفت مراجعة هوليوود ريبورتر الفيلم بأنه “مبتكر وممتع للغاية ومؤثر في كثير من الأحيان”.

ومن المقرر عرض المسرحية في المملكة المتحدة كجزء من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد الفيلم البريطاني هذا الشهر، لكن جميع العروض الخمسة بيعت تذاكرها بالكامل.

وأخيراً لدينا خبر مخرج روكستار السابق: لاعبو PC قد ينتظرون حتى 2027 للحصول على GTA 6 عمل أوبي فيرميج كمخرج فني لشركة روكستار حتى عام 2009، أي بعد إصدار GTA 4، كما علق في وقت سابق على كيفية اضطرار روكستار إلى تأخير إصدار GTA 4 قبل أربعة أشهر فقط من الإصدار بسبب مشكلات الأداء، لذلك يمكن أيضًا تغيير موعد إصدار GTA 6 المزعوم في عام 2025.

كما صرح أيضًا أنه نظرًا لعدم وجود منافس للعبة GTA 6، فلن تطلقها Rockstar حتى تصبح اللعبة جاهزة بنسبة 100%، وهذا أمر ضروري في عالم اليوم حيث يتم إطلاق معظم الألعاب في حالة معطلة، وبقدر ما تعد GTA مشروعًا ضخمًا، فسيكون من العار أن تواجه مشكلة مماثلة.

سأل أحد المستخدمين فيرميج عن إصدار اللعبة على الحاسب الشخصي، فأجاب بأن لاعبي الحاسب الشخصي سيضطرون إلى الانتظار حتى عام 2027، نأمل أن يكون يمزح فقط، ولكن إذا تم تأجيل اللعبة بالفعل إلى عام 2026، فهذا أمر لا بد أن يحدث.

تلك كانت المقالات والأخبار ضمن تريند الأسبوع التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 17 أكتوبر 2024)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا