العاب / سعودي جيمر

كيفية زيادة الفصاحة (Eloquence) في Metaphor: ReFantazio

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

الفصاحة Eloquence هي إحدى الفضائل الملكية الخمس (Royal Virtues) في لعبة Metaphor: ReFantazio، وتُعَدُّ الأكثر صعوبة في اكتسابها مقارنة بالشجاعة Courage والحكمة Wisdom والتسامح Tolerance والخيال Imagination، بسبب قلة الفرص المتاحة للحصول عليها، لكنها ليست مستحيلة! في هذا الدليل، سنُوضح لك كيفية تعزيز الفصاحة وما تحصل عليه من مزايا مقابل هذا الجهد.

فَتْح الفضائل الملكية

ias

أثناء تقدمك في اللعبة، ستتمكن تلقائيًّا من التحقق من “الفضائل الملكية royal virtues” الخاصة بك بعد المرور ببعض الأحداث في القصة. في حال لم تكن في منطقة معركة أو مشهد قصصي سينمائي، يمكنك التحقق من مدى تطور تاجك نحو دور الحاكم.

لا داعي لفحص الفضائل دائمًا، إلا إذا كنت تحاول تحديد أفضل طريقة لقضاء يومك. يمكنك أيضًا مراجعة قائمة الأتباع (Follower list) لمعرفة إذا كان أي منهم يُظهر أيقونة المصافحة السوداء، وهي إشارة لضرورة رفع مستوى “الفصاحة Eloquence” إذا كنت ترغب في التحدث معهم.

توجَد أيضًا أرقام بجوار أيقونات الفضائل تُخبرك بالشروط المطلوبة للتقدم. أما بالنسبة للفصاحة، فلا تقلق من زيادتها بشكل مفرط، إذ أن أي زيادة بعد الحد الأقصى ستتحول تلقائيًّا إلى نقاط الـ”MAG” التي يمكنك استخدامها لاحقًا.

قراءة الكتب

تأتي أول فرصة لك لرفع مستوى الفصاحة عند مغادرتك لـGrand Trad باستخدام المركبة الجديدة. إذا ذهبت إلى الاستراحة، فستجد مكتبة صغيرة في الركن الخلفي الأيمن.

مع التقدم في اللعبة وإضافة شخصيات جديدة إلى فريقك، ستظهر كتب جديدة على رفوف المكتبة. من أوائل الكتب التي ستحصل عليها تلقائيًّا هي “Pride and Persuasion”، وستكون جاهزة للقراءة بمجرد بدء مغامرتك.

أثناء تنقلك بين المدن والـdungeons، يمكنك تنفيذ نشاط واحد مثل التحدث إلى أحد أعضاء الفريق لزيادة الصداقة، أو الطهي، أو التنظيف، أو قراءة كتاب.

يتطلب كل كتاب جلستين أو ثلاث جلسات للانتهاء منه، وبمجرد إكمال الكتاب ستحصل على زيادة كبيرة ومجانية في إحصائيات الفضيلة الخاصة بك.

القيام بالمناظرات

أسرع طريقة لزيادة “الفصاحة eloquence” تظهر بعد وقت قصير من بدء مسابقة الملك (the king’s contest). اذهب إلى “King’s Rock” وابحث عن المنصة المرتفعة حيث يظهر عادةً شخص مثل “Batlin” في مشهد قصصي.

خلال جزء Brilehaven من اللعبة، ستجد بعض المتنافسين على العرش يصعدون على هذه المنصات لإلقاء خطب أمام الجماهير. هذه فرص ممتازة لعدة أسباب:

  1. الفوز عليهم في النقاش يزيد من مستوى الفصاحة.
  2. يزيد من مستوى الخيال Imagination.
  3. تحصل أيضًا على مكافأة نقدية قدرها 5000 reeve.
  4. الشعور بمتعة التقليل من أعدائك!

عندما ترى شخصًا على المنصة، احفظ اللعبة ثم اصعد لمناظرته. سيتم سؤالك عن اختيار رد مناسب لما يقوله الخصم. على عكس الألعاب التي تختبر معرفتك بمواضيع معقدة، فإن الإجابة هنا غالبًا ما تكون واضحة. يمكنك الرجوع إلى سجل المحادثة إذا احتجت، لكن اختر الإجابة التي تناسب شخصيتك.

على سبيل المثال، إذا قال الخصم: “فقط الأقوياء يستحقون العيش في مجتمعي”، ترد عليه بـ”أعتقد أن الجميع يجب أن يُعاملوا بالمساواة”.

إذا فعلت ذلك بشكل صحيح، ستمتدحك Gallica لانتصارك الكبير. وإذا أخطأت، يمكنك ببساطة إعادة اللعبة والمحاولة مرة أخرى! ستكون مكافأتك زيادة كبيرة في الإحصائيات، مع بعض المال والشعور بالفخر.

كما يجدر بالذكر أنه حتى إذا لم يكن هناك أحد لمناظرته، يمكنك الصعود إلى المنصة للتحدث إلى جمهورك المحب، ولكنك لن تحصل على مكافآت الخيال Imagination أو المال التي تأتي مع المناظرات الكاملة.

التعلم من أصدقائك

قراءة الكتب ليست الطريقة الوحيدة لرفع مستوى الفصاحة أثناء رحلتك على مركبة Gauntlet Runner. بعد مغادرتك لـBrilehaven، ستنضم إليك شخصية جديدة في الفريق تمتاز بالفصاحة.

عندما تتوقف المركبة ليلًا، ستُتاح لك فرصة قضاء بعض الوقت مع هذه الشخصية على سطح المركبة، مما يساعد على زيادة مستوى الفصاحة لديك.

نظرًا لأن هذه الطريقة من الطرق القليلة المتكررة لزيادة الفصاحة خارج المناظرات في المدن، يُنصح بإعطائها الأولوية مقارنة بالفضائل الأخرى أثناء السفر.

حضور عرض مرسحي

إذا كنت في المراحل الأخيرة من اللعبة ولم تصل بعد إلى الحد الأقصى من الفصاحة، فمن الأفضل حضور عرض مسرحي. اعتبارًا من نهاية سبتمبر، يقدم مسرح الأوبرا في Altabury خمس مسرحيات دعائية لصالح Sanctist، وكل واحدة منها تزيد من أحد الصفات مقابل 1500 reeve.

في هذه الحالة، يجب أن تشاهد مسرحية “The Stripling and His Stewards” التي تحكي قصة صبي ذكي ينطلق للقضاء على الوحوش. استماعك إلى مفاوضاته الماهرة سيساعدك في تحسين مستوى الفصاحة بمقدار سبع نقاط.

فوائد الفصاحة

بمجرد أن تصل إلى الحد الأقصى في الفضائل الملكية الخمس five royal virtues، لن تكون فقط شخصًا عظيمًا، بل ستصبح “التجسيد البطولي the heroic embodiment للأبطال المفقودين، [باعتبارك] سليلًا لملك بطل منسي“.

ستحصل بالتحديد على قدرة تمكين أعضاء فريقك الآخرين من الوصول إلى “التجسيد البطولي the heroic embodiment”. لتحقيق ذلك، يجب أولًا رفع مستوى الصداقة مع أعضاء الفريق إلى المستوى الثامن، وكذلك فتح وتطوير أنماط الشخصيات (Archetypes) الصحيحة لكل شخصية، وهي عملية مكلفة جدًّا من حيث نقاط الـ”MAG”.

يعتمد الوصول إلى المستوى الثامن من الصداقة أيضًا على رفع فضائلك الملكية إلى أقصى حد، حيث يحتاج كل عضو في الفريق إلى مستوى معين من الفضائل. ستحتاج الشخصية الأخيرة التي ستنضم إلى فريقك إلى مستوى 5 من الفصاحة لتصبح من أتباع المستوى الثامن.

هذا هو كل ما تحتاج لمعرفته عن الفصاحة في Metaphor: ReFantazio، ويمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية فتح الأتباع وأنماط الشخصيات والنهايات في الأدلة الأخرى.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا