العاب / سعودي جيمر

شون لايدن: سباق التسلح على المنصات قد وصل إلى مرحلة الاستقرار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال المدير التنفيذي السابق لبلاي ستيشن شون لايدن إنه يعتقد أن سباق التسلح في مجال قوة الأجهزة المنزلية قد وصل إلى مرحلة الاستقرار، وأن غالبية المستهلكين غير مهتمين بالأجهزة الأكثر قوة.

وسُئل لايدن، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة SIE America ورئيس مجلس إدارة استوديوهات Worldwide Studios خلال 30 عامًا من العمل في شركة سوني، من قبل VGC في Gamescom Asia عما إذا كان السعي وراء أجهزة أكثر قوة بشكل تدريجي يمكن أن يستمر بشكل مستدام في المستقبل، مع الأخذ في الاعتبار زيادة تكاليف التطوير.

ias

فأجاب:

”لقد قمنا بهذه الأشياء بهذه الطريقة لمدة 30 عامًا، وفي كل جيل ترتفع هذه التكاليف. لقد وصلنا إلى حافة الهاوية الآن، حيث لا يمكن للمركز أن يصمد، ولا يمكننا الاستمرار في القيام بالأشياء التي قمنا بها من قبل.“

وأضاف لايدن أنه يعتقد أنه من أجل أن تظل سوق المنصات سليمة، يجب أن تجذب أيضًا جمهورًا واسعًا ومستهلكين لم يكونوا لاعبين سابقًا.

لقد حان الوقت لإعادة ضبط نموذج العمل بشكل حقيقي، وإعادة ضبط ما يعنيه أن تكون لعبة . إنها ليست 80 ساعة، وليست 90 ساعة، ولكن إذا كانت كذلك فهذه فئة مختلفة تماماً.

عندما سُئل لايدن عن الأجهزة المنزلية المستقبلية، قال لايدن إنه يعتقد أن تعزيز بمفرده لن يجذب غالبية اللاعبين.

لقد وصل الأمر إلى مرحلة الاستقرار. نحن الآن في مرحلة تطوير الأجهزة التي أسميها ”الكلاب فقط هي التي تستطيع سماع الفرق.

إذا كنت تلعب لعبتك وضوء الشمس يدخل من نافذتك إلى تلفازك، فلن ترى أي تتبع للأشعة. يجب أن يكون الأمر مثاليًا للغاية… يجب أن يكون لديك شاشة بدقة 8K في غرفة مظلمة لرؤية هذه الأشياء. نحن نتنافس على التيرافلوب وهذا ليس مكاناً مناسباً. نحن بحاجة إلى التنافس على المحتوى. رفع مواصفات الصندوق، أعتقد أننا وصلنا إلى الحد الأقصى.

ستقدم سوني جهاز PlayStation 5 Pro الشهر المقبل. ستبلغ تكلفة ترقية الجيل المتوسط تلك 700 دولار، وهي مزودة بوحدة معالجة رسومات أكبر، وتتبع الأشعة المتقدم، وترقية تعتمد على الذكاء الاصطناعي للعناوين الجديدة والحالية.

في حين أن الإصدار الخاص للذكرى السنوية الثلاثين للجهاز بيع على الفور، فإن المنصة نفسها متاحة حاليًا لدى معظم تجار التجزئة في وقت كتابة هذا التقرير. واختتم لايدن:

”لقد انتهى هذا السباق تقريبًا، وهل تعلمون من فاز؟ AMD.“

هل تؤيدون شون لايدن؟ هل فعلاً AMD هي من خرج منتصراً من حرب المنصات؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا