العاب / سعودي جيمر

ريميك Dino Crisis قيد التطوير من صنع اللاعبين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

إذا سألت أحد المعجبين بلعبة Resident Evil أو Dead Rising أو أي لعبة من ألعاب Capcom، ما الذي يرغبون في رؤية الناشر يعيد إنتاجه بعد تلك المشاريع، فسيتم إخبارك في أغلب الأحيان بأنهم يرغبون بعودة Dino Crisis. وقد كشفت Capcom نفسها أن لعبة Dino Crisis هي واحدة من أكثر ألعابها طلباً. حتى أنها سألت المعجبين مؤخراً عما إذا كانوا يرغبون في رؤية ألعاب قديمة تحظى بنفس المعاملة التي حظيت بها لعبة Dead Rising Deluxe Remaster.

في حين أن إعادة الإصدار عبر كتالوج PlayStation Classic قد يكون كافياً لإيقاف صيحات المطالبة بإعادة إصدار لعبة Dino Crisis في الوقت الحالي، فمن الواضح جداً أن هناك طلباً كبيراً على ريميك للعنوان. لسوء الحظ، لا توجد أي إشارات تقريبًا على أن Capcom تخطط فعليًا لإعادة إصدار اللعبة الكلاسيكية في أي وقت قريب، ولكننا نعلم أنه عندما يفشل الناشرون الكبار في تحقيق ذلك، سيتدخل المعجبون دائمًا ويفعلون ما يجب القيام به.

ias

ويبدو بأن أحد محبي لعبة Dino Crisis الذي يدير استوديو من رجل واحد باسم Steven Games Studios يحاول إنشاء نسخة جديدة من اللعبة تسمى Dino Crisis: Rebirth. على صفحة Itch.io الخاصة باللعبة، يشرح المطور أن مشروعه ”مستوحى تمامًا من اللعبة الأصلية لعام 1999“ ولا يهدف إلى أن يكون إعادة إنشاء مخلصة للغاية للعبة الأصلية.

ومع ذلك، يوضح المطور أيضًا أن هدفهم كان ”نقل كل أجواء اللعبة الأصلية ورعبها“ في عملهم، حتى أنهم أصدروا عرضًا تجريبيًا مجانيًا يمكن للناس تجربته. يمكنك بالفعل العثور على العديد من مقاطع الفيديو على لأشخاص يلعبون من خلال العرض التوضيحي لإلقاء نظرة جيدة على العمل الذي قام به المطور، وعلى الرغم من أنه يبدو رديئاً بعض الشيء في بعض الأماكن، إلا أنه مثير للإعجاب للغاية بالنسبة لعمل شخص واحد.

العرض التوضيحي نفسه قصير جدًا، لكنه مثالي ورائع جدًا لما يمكن أن تبدو عليه إعادة إنتاج لعبة Dino Crisis. لسوء الحظ، لم يذكر المطور ما إذا كان يخطط لمواصلة التطوير أم لا.

قد نضطر إلى الاعتماد على مشاريع المعجبين مثل هذه لإبقاء Dino Crisis على قيد الحياة. وفقًا لمبتكر السلسلة ”شينجي ميكامي“، فهو يعتقد أنه لا توجد مساحة كافية لعودة Dino Crisis هذه الأيام، حيث يعتقد أن سلسلة Monster Hunter الضخمة التي تنتجها شركة Cpacom تشغل مساحة كبيرة جدًا. إذا كان أولئك في Capcom يفكرون بنفس الشيء، فمن المحتمل ألا نحصل على العودة التي طال انتظارها للسلسلة بعد كل شيء.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا