العاب / IGN

استوديو Aardman صانع سلسلة Wallace and Gromit يتعرض لعمليات تسريح بعد تسجيل خسائر مالية

يعد استوديو Aardman الذي أنتج أفلام Chicken Run وWallace and Gromit أحدث استوديو للرسوم المتحركة يواجه صعوبات في عام 2024، حيث يقوم بتسريح حوالي 20 وظيفة بعد تسجيل خسارة في تقرير أرباحه الأخير.

تأتي هذه الأخبار من Deadline يوم الجمعة، والتي تشير إلى أن Aardman "في طور الاستغناء عن أقل من 5% من موظفيه البالغ عددهم 425 موظفاً". إنه جزء من مبادرة خفض التكاليف من الإدارة التي تأتي في أعقاب كشف الاستوديو عن أرباحه لعام ، حيث سجل Aardman خسارة قبل الضريبة قدرها 550.135 جنيهاً إسترلينياً (720.000 دولار).

وبحسب التقرير، فإن هذه الخسارة تأتي إلى حد كبير من انخفاض قيمة 1.75 مليون جنيه إسترليني من التكاليف غير المستردة لسلسلة الرسوم المتحركة Lloyd of the Flies لعام 2022. وفي حين أن السلسلة "حظيت باستقبال جيد"، قال استوديو Aardman في تقرير أرباحه أنها "تأثرت سلباً بالظروف الصعبة الحالية في السوق".

وقال شون كلارك، المدير الإداري لشركة Aardman، فيما يتعلق بتسريح الموظفين:

"ليس سراً أن قطاع الترفيه يمر بالكثير من التغيير وعدم اليقين في الوقت الحالي، وقد تطلعنا إلى اتباع نهج استباقي يركز على نقاط قوتنا ويسمح لنا بمعالجة هذه التحديات مع الاستمرار في تطوير وإنتاج أعمال حائزة على جوائز.

من المحزن أن نقول وداعاً لأي من أعضاء الفريق، لكن التغييرات التي أجريناها ستضمن وضع استوديو Aardman في مكان جيد للتنقل في السوق الحالية وليتمكن من التطلع إلى المستقبل بثقة، وللعديد من الإنتاجات الجديدة الكبرى التي سنعلن عنها في العام الجديد".

وأشار تقرير Deadline أنه "من المأمول" أن يتمكن بعض الأفراد المتأثرين بالتسريح من Aardman من العمل معهم كعمل حر.

أما بالنسبة للمستقبل، فلدى Aardman عدد من الإنتاجات المثيرة في طور العمل، بما في ذلك Wallace & Gromit: Vengeance Most Fowl، والموسم السابع من Shaun the Sheep، والفيلم الخاص بالذكرى السنوية العاشرة لـ Over the Garden Wall مع Cartoon Network.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا