العاب / سعودي جيمر

10 حالات وفاة في ألعاب الفيديو لا يمكنك تجنبها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5. The Lich King – Hearthstone

إن إنشاء معركة لعبة ورق لا يمكنك الفوز بها هو خدعة قاسية بشكل خاص، لأن ألعاب الورق تعتمد بشكل كبير على الحظ، مما قد يجعلك تعتقد أنك ببساطة كنت غير محظوظ جدًا، بدلاً من رؤية الأدلة التي تشير إلى أن هذا الزعيم لا يمكنك هزيمته.

ias

إذا لم تكن على علم بأن هذه المعركة غير قابلة للفوز، فإن المعركة الأولى في المقدمة ضد The Lich King في Hearthstone تجسد هذا الأمر تمامًا. من المؤكد أن العديد من اللاعبين مروا بهذه المعركة وأصبحوا أكثر إحباطًا، حيث أن أوراقك تحتوي على بطاقات تكلفتها مرتفعة جدًا للاستخدام، بينما خصمك مليء بالبطاقات القوية التي تملأ جانبه بالوحوش لمهاجمتك.

على الرغم من أنه يبدو أنك بحاجة فقط للبقاء على قيد الحياة لمدة ثلاث جولات للفوز والإنقاذ من قبل الدعم، إلا أن المعركة تم تصميمها بحيث تموت قبل أن يصل المساعدة بقليل، حيث أن مجموعة أوراق Arthas قوية للغاية.

لكن لن تشعر بالسوء حيال ذلك لفترة طويلة، حيث سيقوم The Lich King بإعادتك كـundead warrior، مما يتيح لك رؤية بعض قدرات Death Knight التي يمكنك الحصول عليها بعد استخدام بطاقات أسطورية معينة في ألعابك العادية.

4. Death By Bandit – Blood Omen: Legacy Of Kain

بدء اللعبة بمواجهة غير قابلة للفوز ضد حشد لا ينتهي من اللصوص هو عقوبة قاسية نوعًا ما لبدء اللعبة  ومع ذلك، هذا هو بالضبط الطريقة التي ترحب بك بها Blood Omen: Legacy of Kain في عالمها الوحشي.

بعد الخروج من حانة أغلقت أبوابها ورفضت البيع لك، يتم استقبالك بصيحة “هذا هو!” ثم تجد نفسك في مواجهة مجموعة من اللصوص الغاضبين.

تتيح لك هذه اللحظة فرصة جيدة لتجربة آليات القتال، حيث ستواجه في البداية فردًا أو اثنين فقط من المجموعة التي لاحقتك. لكنك ستدرك بسرعة أنه يوجد ببساطة عدد كبير جدًا من اللصوص لا يمكنك القضاء عليهم، وأن جميع مسارات الهروب المحتملة قد تم حظرها بشكل استراتيجي لضمان قتلك من قبل أحد هؤلاء الأفراد.

حتى لو تمكنت من تحقيق المهمة شبه المستحيلة وهزيمة كل اللصوص الذين يحاولون قتلك، ستستمر المزيد من اللصوص في الظهور، حتى تقوم بخطوة خاطئة في   أو ببساطة تستسلم وتموت لتستمر القصة.

3. Lord Emon Mercy يقتلك – Shadow Of The Colossus

عند قتلك لجميع العمالقة في Shadow of the Colossus، من المحتمل أن تصل إلى استنتاج مؤسف جدًا: أنت، في الواقع، الشخص السيئ. الكشف عن أنك لست بطلًا شجاعًا يقتل الوحوش الشريرة، بل شخص ماكر يقتل مجموعة من المخلوقات الهادئة، هو واحد من أكثر اللحظات شهرة وتأثيرًا في تاريخ الألعاب. ولكن هناك مشهد أكثر إيلامًا من إسقاط عملاق أدركت للتو أنه بريء تمامًا، وهو إدراك أن بطلك المضلل أصبح الآن وحشًا.

بعد قتل العملاق الأخير، تحصل على مشهد سينمائي مؤلم بشكل خاص يُظهر تحول Wander إلى شيطان فعلي، بعد أن أطلق الشيطان من المعبد إلى داخله. كوحش اللعبة الحقيقي، تقتل مجموعة من الرجال الأبرياء أيضًا، قبل أن يتم إغلاقك داخل المعبد بجهود Lord Emon وتعويذه السحرية المناسبة.

صحيح أنك تُولد من جديد في نهاية هذه العملية المؤلمة، لكن Wander كما نعرفه قد انتهى  سواء للأفضل أو للأسوأ.

2. Tiny Tina يقتلك – Borderlands 2

إذا كان هناك شيء واحد يجعل محتوى DLC الخاص بـ Borderlands 2 والمعروف بـ Tiny Tina’s Assault on Dragon Keep واضحًا، فهو أن Tiny Tina تمر بأوقات صعبة.

عند اللعب في اللعبة الأساسية، لا تدرك تمامًا مدى تأثير وفاة Roland عليها  ثم تلعب هذا المحتوى الإضافي، ويصبح واضحًا جدًا أنها غاصت بعمق أكبر في عالم خيالي مظلم للهروب من واقع موته.

وبما أنك قررت لعب DnD معها، فإن هذا الغضب يُوجه إلى حد ما نحوك طوال الحملة. يظهر هذا بوضوح في الدقائق الخمس الأولى، عندما تخلق Tiny Tina تنينًا لا يمكنك إيذاؤه، وتستخدمه لقتلك فورًا.

ولأنه لا يوجد شيء حولك لقتله للحصول على إحياء Second Wind، فأنت محكوم عليك بالموت – حتى تُذَكرها Lilith بأن بدء اللعبة بمعركة زعيم لا يمكن الفوز بها هو أمر سيء جدًا، وTiny Tina تُعيدك بسبب شعورها بالذنب.

ولحسن الحظ فعلت، حيث يؤدي ذلك إلى واحدة من أكثر القصص إثارة ومرحًا  وأحيانًا حزنًا في اللعبة الممتدة بأكملها.

1. The Demon – Clash At Demonhead

مع لعبة تحمل اسم Clash at Demonhead، من المحتمل أن يكون واضحًا جدًا أن الشياطين ستكون مشكلة كبيرة بالنسبة لك. ولكن، بما أن معظم الزعماء غير القابلين للهزيمة يظهرون في بداية اللعبة، ربما لا تتوقع أن تُهزم في منتصف اللعبة. ومع ذلك، يحدث هذا بالفعل على يد شيطان ذو عين واحدة وهو زعيم المسار 15. يسخر هذا الزعيم منك، ثم يمزقك إلى أشلاء في لحظة.

هذا لأنك لا يُفترض أن تهزم هذا الزعيم، بل أن يتم إذلالك بواسطته. بعد أن تتعرض للضرب على يد “عين وردية”، تدرك أنك بحاجة إلى سلاح سري، وتنطلق للعثور على Sword of Apollo للحصول على انتقامك.

بما أن وفاة الشخصية لم تكن شيئًا يُستخدم غالبًا في الألعاب الجانبية لأغراض الحبكة، بل فقط لخسارة حياة فإن هذا القرار جعل Clash at Demonhead تبرز بين الألعاب الأخرى، مما أدى بلا شك إلى استخدام اسم اللعبة لاحقًا كاسم لفرقة موسيقية في سلسلة Scott Pilgrim الشهيرة.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا