العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 ألعاب من Resident Evil لم تلعبها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

6. Resident Evil (GameBoy Color)

كجزء من محاولة إيصال Resident Evil إلى أكبر عدد ممكن من الأيدي وترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل ألعاب الفيديو على مر العصور، كانت Capcom حريصة على وضع السلسلة على أنظمة Nintendo المحمولة.

ias

بدأ التطوير من خلال توظيف استوديو بريطاني صغير يسمى M4، الذي حاول بكل ما في وسعه ترجمة اللعبة الكلاسيكية من PlayStation إلى خرطوشة GameBoy Color الصغيرة.

النظرات الأولية للعبة التي تم عرضها في المجلات كانت واعدة، ولكن بعد بضعة تأخيرات، تم إلغاء المشروع. لم تكن Capcom راضية عن أداء اللعبة على هذا الجهاز المختلف تمامًا، واعتقدت أن إصدارها سيكون خطأً.

بعد بضع سنوات، وبفضل الإنترنت، وجدت نسخ ROMs غير مكتملة من اللعبة طريقها إلى أيدي محبي السلسلة المتحمسين. يمكن بالتأكيد رؤية الإمكانات وكذلك السبب وراء إلغائها؛ فالتحكم بالدبابات وزاوية الكاميرا الثابتة كان من الصعب تحويلهما إلى الجهاز الصغير بطريقة مريحة، وكان التنقل في مساحة يُفترض أنها ثلاثية الأبعاد باستخدام الرسومات الثنائية الأبعاد فقط أمرًا غير مريح.

ومع ذلك، فإنه من اللافت حقًا رؤية الكثير من قصر Spencer يُعاد تكوينه بشكل وفاء في رسوميات 8 بت، وتُعد اللعبة أحد أكثر مشاريع GameBoy طموحًا على الإطلاق  حتى لو لم تصل إلى رفوف المتاجر في .

5. Resident Evil Resistance

هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون أن سلسلة رعب مثل Resident Evil لا ينبغي أبدًا أن تكون متعددة اللاعبين، وهذا رأي يمكن تفهمه، لكن في الوقت نفسه، كانت Resident Evil 5، التي قدمت اللعب التعاوني لأول مرة، هي الأكثر مبيعًا في السلسلة لأكثر من عقد.

مستفيدة من نجاح تجارب اللعب المتعددة 4 ضد 1 مثل Dead By Daylight، قدمت Resident Evil Resistance بعض التعديلات الذكية على الصيغة. يتولى لاعب واحد دور “Mastermind”، ويراقب أربعة ناجين وهم يتنقلون عبر الزوايا الضيقة ويحققون الأهداف للانتقال عبر المراحل الثلاث للعبة.

يمكن لـ”Mastermind” نشر الفخاخ وB.O.W.s لإبطاء تقدم الناجين، ويمكنه أيضًا التحكم ببعض الشخصيات الشهيرة من السلسلة مثل Nemesis وG لأول مرة.

استوديو Neobards، الذي طور اللعبة، دعمها بقدر المستطاع من خلال عدة تحديثات مجانية مع شخصيات وخرائط جديدة، قبل أن يتخلوا عن دعم المنتج. وهكذا، كما هو الحال مع العديد من الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، تراجعت اللعبة وأصبحت مقتصرة على اللاعبين الأكثر تفانيًا. ولكن إذا استطعت جمع مجموعة من الأصدقاء، فإنها تستحق المحاولة.

حتى وقت كتابة هذا النص، لا تزال خوادم Resident Evil Resistance نشطة وإن كانت هادئة، لذلك قد ترغب في التصرف بسرعة لتجربة اللعبة قبل أن تفقد الفرصة.

4. Resident Evil: The Mercenaries 3D

لعبة Resident Evil نجحت على مر السنين بفضل قدرتها على التجدد وكونها شاملة إلى حد ما. من أجواء رائعة، قصص محترمة، شخصيات أيقونية، واختيار لأنماط لعب مختلفة  لقد امتلكت كل شيء.

كما عرفناه حقًا The Mercenaries،  كان لعبة فرعية مدمجة مع Resident Evil 4 عملت كنوع من التحدي للوقت في قتل الأعداء وتحدت اللاعبين المخضرمين لتحقيق نتائج مذهلة. نسيان كل المتعة الموجودة في الحملة الرئيسية للحظة، أحيانًا كل ما أردته هو تشغيل اللعبة وقتل بعض الوحوش. وعاد هذا الوضع في RE5، ثم حصل بشكل غير متوقع على عنوانه الخاص.

اصدار Resident Evil: The Mercenaries 3D هو إصدار مثالي للأجهزة المحمولة من السلسلة، حيث أن غياب قصة عميقة يجعله سهل الالتقاط واللعب. يجمع بين الخرائط، الأسلحة، والشخصيات من RE4 و RE5 (وكذلك ظهور Claire Redfield لأول مرة في Mercenaries)؛ وهو وسيلة بسيطة وسريعة للحصول على جرعتك من الأكشن بمنظور الشخص الثالث أثناء التنقل.

وضع المهمات في Mercenaries 3D يوفر لمحات قصيرة من لعب Resident Evil لأولئك الذين لم يكتفوا من الإصدارات المنزلية، ويمكن لعبه تعاونيًا محليًا أو عبر الإنترنت.

أحيانًا يكون الحل البسيط هو الأنسب، وMercenaries 3D لم يحاول أبدًا أن يكون أكثر مما هو عليه.

3. Resident Evil 4 (Wii & Oculus VR)

عندما تم إصدار Resident Evil 4 على جهاز GameCube، حاز على إشادة نقدية كبيرة لدرجة أنه بدا من المحزن أن يكون محصورًا على جهاز ذو قاعدة تثبيت منخفضة نسبيًا.

مبدع السلسلة Shinji Mikami اضطر للتراجع عن وعده الحصري لـNintendo وجلب اللعبة إلى PlayStation 2 حتى تصبح الظاهرة العالمية التي كانت مقدرة لها أن تكون.

مع وجود نسخة جديدة معاد تصنيعها قيد العمل ونسخة Oculus Rift التي صدرت العام الماضي، فإنها اللعبة التي تستمر في تقديم التجارب، وستجد صعوبة في العثور على نظام لا تتوفر عليه RE4. من بين جميع إصداراتها، فإن النسخة التي تستحق الإشادة هي نسخة Nintendo Wii.

بينما تحتفظ بنظام التحكم بالدبابة للإصدار PS2، إلا أن نسخة Wii تستبدل نظام التصويب المقيد بما يقدمه الجهاز بشكل أفضل. القدرة على استخدام التحكم بالحركة للتصويب وإطلاق النار من ترسانة Leon الواسعة هي متعة كبيرة، مما يضيف شعورًا جديدًا إلى هذه اللعبة الكلاسيكية بغض النظر عن عدد المرات التي لعبتها فيها سابقًا.

كما تضمنت نسخة Wii جميع الأوضاع الإضافية من إصدار PS2 التي كانت مفقودة من النسخة الأصلية على GameCube، والتي أصبحت قابلة للعب لأول مرة على أجهزة Nintendo.

كان من البديهي أن تكون نسخة Oculus Rift VR مناسبة لأولئك منا الذين لعبوا Resident Evil 4 على Wii.

2. Resident Evil Deadly Silence

في عام 2002، بعد ست سنوات فقط من ظهوره الأول، حصلت النسخة الأصلية من Resident Evil على إعادة تصنيع محبوبة بشكل كبير. للمقارنة، سيكون الأمر كأن يتم إعادة صنع Resident Evil 7 في العام القادم. هذا التخيّل الجديد تفوق على النسخة الأصلية في كل جوانبها تقريبًا. ولكن للاحتفال بالذكرى العاشرة للسلسلة، قررت Capcom تكريم الكلاسيكية الصادرة عام 1996 من خلال إصدارها مرة أخيرة.

على الرغم من أن قيود الأجهزة دفعت Capcom إلى إيقاف العمل على نسخة GameBoy Color من Resident Evil، إلا أن الفكرة لم تمت لفترة طويلة. عندما ظهر Nintendo DS، حصلت Capcom أخيرًا على فرصتها لجعل Resident Evil متاحة كنظام محمول.

يحتوي Deadly Silence  على وضع جديد يضفي لمسة خاصة على اللعبة، بما في ذلك معارك بالسكاكين من منظور الشخص الأول، وألغاز تعتمد على التحكم باللمس، وحتى استخدام ميكروفون الجهاز في لعبة إنعاش غريبة.

علاوة على ذلك، أحضرت هذه النسخة تحسينات جودة الحياة من النسخة المعاد تصنيعها، مثل الدوران السريع بزاوية 180 درجة والقدرة على إعادة التحميل أثناء الحركة إلى هذه النسخة الأصلية.

وإذا كان كل هذا يبدو كتغيير كبير جدًا، فإن هناك أيضًا خيار النسخة الكلاسيكية غير المعدلة لعام 1996، وليس هناك ما هو أجمل من أن تكون قادرًا على أخذ مغامرة Chris وJill الكلاسيكية معك في أي مكان؛ سواء في القطار، أو الطائرة، أو حتى أثناء الاستراحة في السري الخاص بك

1. Resident Evil 1.5

في الإصدار المزدوج من Resident Evil مع وحدة التحكم DualShock، تم تضمين يروّج للجزء القادم من السلسلة.

بعد تجربتهم الأولى مع فيروس t-Virus، كان اللاعبون متحمسين بشكل كبير للجزء التالي. لكن النسخة التي حصلوا عليها من Resident Evil 2 كانت تختلف بشكل كبير عن النسخة التي شاهدوها سابقًا.

قبل اكتمال حوالي 80% من عملية إنتاج Resident Evil 2، توقفت الأعمال وبدأت من جديد لأن بعض الشخصيات المهمة في المشروع لم تكن راضية عن اتجاه اللعبة. افتقرت النسخة الأولى للروح والترابط مع الجزء الأصلي.

تم الاحتفاظ بالعديد من العناصر الأساسية، مثل معظم الشخصيات والموقع في مركز شرطة Raccoon City، ولكن القصة احتاجت إلى إعادة تركيز. تم تبديل مركز الشرطة من مبنى مكاتب حديث إلى شيء أكثر غموضًا وغرابة، وأصبحت إحدى الشخصيات القابلة للعب Claire Redfield، شقيقة البطل الأصلي Chris، بدلاً من Elza Walker.

مثل نسخة GameBoy Color، هناك نسخ غير مكتملة مما يُعرف بـ “1.5” متاحة على الإنترنت لتقديم نظرة أعمق على هذه اللعبة التي كانت يمكن أن تكون ولم تكن.

بالنظر إلى النجاح الكبير للجزء الثاني من السلسلة، والذي كان له تأثير كبير على مسار Capcom في صنع الألعاب للأجهزة المنزلية، كان التغيير الذي تم إجراؤه هو القرار الصحيح. ومع ذلك، فإن Resident Evil 1.5 يقدم نظرة مثيرة للاهتمام على ما يمكن أن يكون خط زمني مختلف تمامًا لسلسلة Resident Evil.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا