العاب / سعودي جيمر

ديجيتال فاوندري: عدم بيع جهاز Pro بشكل كبير لا يعني بالضرورة أنه سيكون فاشلاً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت سوني مؤخراً فتح باب الطلبات المسبقة أمام Pro لكن يبدو بأن الإقبال عليه ليس كبير حيث ذكرت تقارير أن حجوزات PS5 Pro المسبقة تعاني بسبب السعر المرتفع.

اليوم علّق خبراء التقنية في Digital Foundry خلال الحلقة الأخيرة من بودكاستهم الأسبوعي على حجم الطلبات المسبقة لجهاز بلايستيشن 5 برو حيث اعتبروا بأن عدم تمكن PlayStation 5 Pro من تحقيق مبيعات مسبقة كما كان الطراز الأساسي يحقق مبيعات قبل أربع سنوات، يعني أن PS5 Pro سيفشل في السوق.

ias

حيث ذكر خبراء التقنية في Digital Foundry أن عدم بيع الجهاز بنفس قدر ما باعه الجهاز الأساسي عند إطلاقه في وقت الجائحة لا يعني أن المبيعات كارثية. وقال أنه من المؤكد أن الطلب عليه سيكون أكثر ضعفاً مقارنة بالطلب على PlayStation 4 Pro و Xbox One X، ويرجع ذلك في الغالب إلى حقيقة أن تلك الأجهزة في الجيل السابق تم بيعها بنفس سعر إطلاق الطرازات الأساسية.

حتى لو لم يكن الطلب مرتفعًا بشكل خاص، فإن سوني لا تمانع على الأرجح في عدم بيع كمية كبيرة من وحدات PlayStation 5 Pro، حيث يبدو أن الشركة اليابانية تركز أكثر على صحة عائلة أنظمة PS5. كما أن الشركة لديها هوامش ربح أعلى على نظام Pro أيضاً، مما يؤكد بحسب الفريق التقني أن المنصة لا تحتاج إلى بيع الكثير من الوحدات لتحقق النجاح لسوني. وأضاف الخبراء التقنيون أنه من المأمول أن يُباع النظام بشكل جيد بما يكفي لتحفيز المطورين على إنشاء إصدارات PS5 Pro جيدة من ألعابهم التي تستفيد بشكل كامل من ميزات النظام الفريدة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا