العاب / سعودي جيمر

9 مناطق سرية في ألعاب الفيديو لم يكن من المفترض أن تجدها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

5. غرفة Chris Houlihan في لعبة The Legend Of Zelda: A Link To The Past

المسابقات التي تتيح للفائز الحصول على ظهور في لعبة ليست شيئًا جديدًا، حيث شاركت العديد من الألعاب الكبيرة جماهيرها في هذه الفعاليات على مر السنين.

ias

لكن أحد أقدم الأمثلة على ذلك يتعلق بلعبة The Legend Of Zelda: A Link To The Past، التي تتميز بأن الظهور الخاص بالفائز تمت برمجته بطريقة لم يكن من المفترض أن يُكتشف من خلال اللعب العادي.

بدأت هذه القصة في أوائل التسعينيات، عندما أقامت مجلة Nintendo Power مسابقة تمنح الفائز المحظوظ فرصة لظهور اسمه في لعبة قادمة. وتبين أن تلك اللعبة هي A Link To The Past التي صدرت عام 1992، وكان الفائز في المسابقة شخص يدعى Chris Houlihan.

ولكن المشكلة هي أن أحدًا لم يتمكن من العثور على اسم Chris، لأن اللعبة التي كان سيظهر فيها لم يتم الكشف عنها في ذلك الوقت. بالإضافة إلى ذلك – كما ذكرنا – الغرفة التي يظهر فيها Chris ليست قابلة للوصول من خلال اللعب العادي، حيث تم تصميمها كإجراء لمنع الأعطال، مما جعلها أكثر غموضًا وصعوبة في العثور عليها.

4.  كتاب The Unused Jungle في Kingdom Hearts: Birth By Sleep

مثل لعبة BioShock Infinite، تحتوي سلسلة Kingdom Hearts على الكثير من المحتوى غير المستخدم. منطقة قابلة للعب متمركزة حول قلعة Disney الشهيرة تمت إزالتها من اللعبة الأولى في السلسلة، وخلال تاريخها، تم استبعاد العديد من الشخصيات والنماذج البديلة والأغاني والاستدعاءات والمستويات من النسخ النهائية.

لكن واحدة من أكثر الأجزاء الملغاة أهمية والتي لا يزال من الممكن الوصول إليها حتى اليوم – هي عالم The Jungle Book الملغي من لعبة Kingdom Hearts: Birth By Sleep. كان من المقرر في الأصل أن يكون قابلاً للعب بالكامل، وكان العالم مبنيًا على The Jungle Book من Disney ، وكان من المفترض أن يسمح للاعبين باستكشاف مواقع مشهورة من الفيلم، مثل غرفة العرش الخاصة بـ King Louie.

المنطقة شبه مكتملة  توجد أشجار وزهور وكروم وأحجار، وكلها مكسوة بجودة مقبولة  لكنها فارغة تمامًا، وتبقى بشكل أساسي كبيئة غير مكتملة. يشير ذلك إلى أن هذه المنطقة لم تكن قريبة من الظهور في النسخة النهائية، ومن المحتمل أنه تمت إزالتها في مرحلة مبكرة.

3. غرفة المحتوى غير المُصدر في Fallout 76

لعبة Fallout 76 حصلت على الكثير من الصحافة السيئة منذ إطلاقها في نوفمبر 2018، وخلال الأشهر الشتوية، كان يبدو أن اللعبة تتصدر العناوين كل أسبوع، وكل مرة لأسباب مختلفة – ولم يكن أي منها إيجابيًا.

من مشاكل الأخطاء البرمجية في اللعبة نفسها، إلى الحقائب التي تم الإعلان عنها بشكل مضلل في النسخة الخاصة بالمجمعين، إلى تلك المرة التي سربت فيها Bethesda بطريقة ما معلومات عملائها الشخصية، كانت عملية إصدار Fallout 76 كوميديا من الأخطاء، واستمرت الدعاية السيئة عندما اكتشف اللاعبون غرفة سرية تحتوي على محتوى غير منشور.

الغرفة مشابهة لغرف المطورين/الاختبار الموجودة في Skyrim وFallout 4، لكنها تختلف في أن بعض العناصر الموجودة بداخلها لم يتم إصدارها للجمهور بعد (بما في ذلك الشخصيات البشرية غير القابلة للعب، والتي تم الكشف عنها مؤخرًا في مؤتمر E3 الخاص بـ Bethesda).

من خلال الوصول إلى هذه الغرفة السرية التي كان من المفترض أن تكون غير قابلة للوصول، تمكن اللاعبون من الحصول على دهانات دروع غير منشورة مثل Winterized، Atom Cats وMilitary، وكذلك الحصول على كل عنصر في اللعبة حتى العناصر ذات المستوى العالي.

وبما أن Fallout 76 هي تجربة عبر الإنترنت، كان هذا بالطبع مشكلة كبيرة. في نهاية المطاف، بدأت Bethesda في حظر اللاعبين الذين دخلوا إلى الغرفة، لكن كان بالإمكان تجنب الحظر عن طريق استرجاع العناصر ذات المستوى العالي باستخدام حساب وهمي ونقلها إلى حسابك الرئيسي. كان كل ذلك مجرد فوضى كبيرة.

2. الغرف المهجورة في Honey Bee Inn بلعبة Final Fantasy VII

بيت Honey Bee Inn هو بيت دعارة حيث يمكن للرجال أن يذهبوا “للترفيه” من قِبَل نساء يرتدين أزياء النحل. المكان يمكن زيارته خلال إحدى المهام في Final Fantasy VII، حيث يقوم Cloud بخطة التنكر بزي النساء لدخول قصر Don Corneo. أليس من الجميل أن تكون هذه السلسلة غريبة بشكل لافت؟

على أي حال، يمكن للاعب زيارة غرفتين فقط أثناء التنقل في النزل، ويمكن التجسس من خلال فتحات الأبواب لغرفتين أخريين، ولكن بخلاف ذلك، لا يقدم المبنى الكثير من الفرص للاستكشاف. إلا إذا كنت تلعب النسخة الأصلية اليابانية من اللعبة، والتي تحتوي على بعض المناطق غير المستخدمة المرتبطة مباشرةً بـ Honey Bee Inn، بما في ذلك بهو رئيسي كبير.

في الأصل، كان من المفترض أن يكون النزل أكبر بكثير، ويشمل طوابق متعددة، بهو، ومنطقة انتظار. البهو نفسه يبدو مصقولًا إلى حد كبير، وحتى يحتوي على الكثير من مربعات الحوار المختلفة التي يتحدث بها NPCs.

لسبب ما، هذه المناطق غير المستخدمة لم تُكتشف إلا في بيانات اللعبة للنسخة اليابانية الأصلية، مما يعني أن جزءًا كبيرًا من قاعدة اللاعبين لن يتمكنوا من اكتشافها أبدًا.

1. الاختراق خارج الحدود في النسخة التجريبية الأصلية من Saints Row

هل تتذكر عندما كان من الطبيعي أن تحتوي الألعاب على توضيحية متاحة للجمهور؟ تلك الأقراص التجريبية التي يمكنك الحصول عليها في المجلات أصبحت الآن من بقايا الماضي، وحتى العروض التجريبية الرقمية أصبحت نادرة ومرحب بها.

في ذلك الوقت، حصلت النسخة الأصلية من Saints Row على عرض تجريبي خاص بها، مما سمح للاعبين باستكشاف جزء محدد من الخريطة، بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة محدودة من المهام. كان ذلك كافياً كتجربة أولية، لكن اللاعبين الذين أرادوا استكشاف المزيد كان بإمكانهم بالفعل كسر حدود العرض التجريبي والركض حول جزء أكبر من خريطة اللعبة.

بطريقة مسلية (وبطريقة Saints Row الغريبة)، كان بإمكان اللاعبين تجاوز هذه الحدود من خلال الوقوف أمام سيارة NPC وركلها، مما يجبرها على التسارع للأمام ودفع شخصيتك إلى الجزء المحظور من الخريطة. كان من الممكن أيضًا القفز عبر الحدود أثناء منتصف حركة “الخروج من السيارة”.

بينما كان اللاعبون خارج حدود الخريطة  ومع الأخذ في الاعتبار أن هذه المنطقة لم يكتمل تطويرها من قبل المطورين  كان بإمكانهم السير عبر الجدران، والسقوط عبر الخريطة، ومشاهدة NPCs يسقطون عبر الخريطة، وحتى القفز على قمة قطار يأخذهم في جولة حول الخريطة بأكملها. ليس سيئًا على الإطلاق بالنسبة لعرض تجريبي مجاني.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا