العاب / IGN

شركة Goole ستضطر إلى فتح متجر Google Play أمام المنافسين بعد خسارتها بقضية Epic Games

في خطوة ثورية، أُجبرت شركة Google على السماح بتواجد متاجر أخرى على نظام Android، وذلك بعد معركة قانونية طويلة مع Epic Games استمرت لأربع سنوات حاربت فيها Epic Games لمنع احتكار شركة Google على حد وصفها على متجر Google Play.

هذا القرار يعني أن المستخدمين لن يكونوا مقيدين بمتجر Google Play فقط، بل سيكون لديهم حرية اختيار المتجر الذي يناسبهم. كما ستمنع شركة Google من فرض شروط مجحفة على المطورين، مثل أخذ عمولة كبيرة على كل عملية شراء تتم داخل التطبيق.

فقد أصدر القاضي "جيمس دوناتو" في "كاليفورنيا" ابتداءً من شهر نوفمبر المقبل ستسمح شركة Google متاجر تطبيقات أخرى تتوفر عبر أجهزة Android، ولمدة ثلاث سنوات لن تتمكن الشركة من الدفع للشركات لجعل تطبيقاتهم وألعابهم حصرية عبر متجر Google Play، أو تقديم حوافز لتثبيت Google Play مسبقًا على الأجهزة الجديدة.

ستشكل Google وEpic Games لجنة فنية مكونة من ثلاثة أشخاص، يتم اختيارهم بشكل مشترك بين الشركتين، لمراجعة أي مشاكل فيما يتعلق بامتثال شركة Google للحكم القضائي.

أعلن "تيم سويني" مؤسس شركة Epic Games ورئيسها التنفيذي عبر حسابه على X/Twitter، عن فوزه في القضية المرفوعة ضد Google، معربًا عن سعادته بإمكانية وصول متجر Epic Games وغيره من متاجر التطبيقات إلى متجر Google Play في الولايات المتحدة عام 2025، دون الحاجة إلى الامتثال لسياسات شركة Google.

شهدت أسهم شركة Alphabet الشركة الأم لشركة Google، انخفاضًا تجاوز 2% في تداولات يوم الإثنين عقب صدور الحكم القضائي. وفي رد فعل على هذا القرار، أعلنت الشركة عن نيتها الطعن عليه، مدعية أن التغييرات التي فرضها الحكم ستؤثر سلبًا على خصوصية المستخدمين وأمنهم، وستعيق جهود المطورين، وستقوض المنافسة في سوق الأجهزة.

فقد صرحت Google قائلة:

في نهاية المطاف، في حين أن هذه التغييرات من المفترض أن ترضي Epic، إلا أنها ستتسبب في مجموعة من العواقب غير المقصودة التي ستضر بالمستهلكين والمطورين الأمريكيين وصانعي الأجهزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا