العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب ندم الكثير على طلبها المسبق – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

قرار ما إذا كان يجب طلب لعبة مسبقًا أو لا يُعتبر دائمًا من أكثر المواضيع المثيرة للجدل في مجتمع الألعاب، ولأسباب وجيهة. في الوقت الحالي، أصبح الأمر مقامرة ليس فقط على ما إذا كانت اللعبة ستلبي توقعاتك، بل أيضًا على ما إذا كانت ستكون قابلة للعب من الأساس  حتى وإن كانت اللعبة من تطوير استوديو مشهور، أو جزء من سلسلة قائمة.

مع بدء موجة الحماس لألعاب الفيديو الجديدة قبل سنوات من إطلاقها الفعلي، أصبح لدى المطورين مزيد من الوقت لإنهاء ألعابهم وتقديم وعود زائفة. وللأسف، يبدو أن الكثير منهم يركز على الجانب الأخير أكثر من اللازم.

ias

إذا كان هناك شيء يكرهه اللاعبون أكثر من خسارة لعبة، فهو خسارة أموالهم. أضف إلى ذلك الكذب حول المنتج والممارسات الاستهلاكية السيئة، وستحصل على ما يمكن تسميته بـ”عاصفة إطلاق لعبة مثالية.”

نأمل أن تكون قد تجنبت طلب العديد من الألعاب المذكورة في هذه القائمة مسبقًا، حفاظًا على محفظتك.

10. Days Gone

من المخرج الذي اشتكى علنًا قائلاً: “إذا كنت تحب لعبة، اشتريها بالسعر الكامل”، جاءت لعبة Days Gone من شركة سوني لعام 2019 في بدايتها بقوة  وبذلك، أقصد أنها صدمت اللاعبين الذين طلبوها مسبقًا بشكل مباشر.

اللعبة كانت مليئة بالأخطاء التقنية عند الإطلاق، ولا تزال حتى الآن ملحمة ما بعد نهاية العالم التي تهتم أكثر بجعلك تتجسس على الأعداء وتتحادث مع شريكك المتوفى بدلاً من قتال الزومبي.

هذا النوع يمكن أن يكون وسيلة ناجحة للتفكر في الشخصية وفهم الحالة الإنسانية، كما أثبتت سلسلة The Walking Dead وThe Last Of Us، لكن المشترين أصيبوا بخيبة أمل عندما اكتشفوا أنهم استثمروا في لعبة ليست سوى النسخة البائسة من هذه الأسماء الكبيرة.

وبينما كانت اللعبة ناجحة تجاريًا، فإن قصة Deacon St. John، وفشله في الوفاء بوعده بأن “يركب زوجته مثلما يركب دراجته النارية” (نعم، هذا سطر حقيقي في اللعبة)، لم تشد اللاعبين بما يكفي لضمان الجزء الثاني الذي أراده المطورون. هذا الأمر دفعهم إلى لوم الجماهير، بدلاً من الاعتراف بأن لعبتهم لم تكن بالمستوى المطلوب.

9. We Happy Few

أحيانًا، لا يكون هناك شيء كبير خاطئ في اللعبة بحد ذاتها، ولكنها ببساطة لا ترتقي إلى مستوى توقعات المعجبين. وللأسف، We Happy Few تعد واحدة من تلك الألعاب.

قبل الإطلاق، جذبت اللعبة الكثيرين بقصتها التي تذكرنا بـ Bioshock، والتي تتحدث عن مدينة ديستوبية في الستينيات تخضع لتأثير عقار “Joy” الذي يجعل السكان سعداء باستمرار وسهل التلاعب بهم.

وبالفعل، قدمت We Happy Few هذه المواضيع والقصة بشكل جيد، مع تصميم جمالي مميز. ومع ذلك، تلقت اللعبة انتقادات كبيرة بسبب آليات اللعب، وتكرار المشاهد والمهمات، والمشاكل التقنية عند الإطلاق.

يمكن أن يُعزى جزء من خيبة الأمل التجارية إلى المبالغة في التوقعات إذا كنت تتوقع مستوى AAA على لعبة تم تمويلها في الأصل من حملة Kickstarter، فلن تحصل على ذلك.

ولكن مع زيادة سعر اللعبة إلى الضعف ليصل إلى 60 جنيهًا إسترلينيًا عند الإصدار، فإن الطلب المسبق عليها لم يكن يستحق العناء، خاصة لأنك طُلب منك دفع ثمن لعبة أكثر توسعًا وجودة مما حصلت عليه بالفعل.

8. Marvel’s Avengers

مع كون Spiderman واحدة من أفضل ألعاب PS4، كان المعجبون ينتظرون لسنوات أن تستغل Marvel الفرصة لتقديم لعبة Avengers. فمع كون واحدة من أنجح سلاسل الوسائط في العالم قائمة على الأبطال الخارقين ومواجهتهم للأشرار، ما الذي يمكن أن يكون أفضل أساس للعبة؟

للأسف، واجهت Marvel’s Avengers أول عقبة عندما تم الكشف عن لقطات اللعبة لأول مرة، حيث صُدم العديد من محبي عالم MCU بسبب تصاميم الشخصيات المختلفة والممثلين الجدد لهذه الوجوه المألوفة.

انتشرت النكات والميمات حول “ما طلبته مقابل ما حصلت عليه” وكانت بشكل غريب تنبؤية لما حدث عند الإطلاق. فقد كانت اللعبة مليئة بالأخطاء عند الإصدار. لا يوجد طريقة أفضل لترويع طفل من محبي Captain America من جعله يشاهد عينيه تخرج من رأسه في منتصف المشهد أثناء محاولة اجتياز حملة غير مشبعة ومملة.

وإذا لم يكن ذلك كافيًا لإحباط المعجبين، فإن الدخول إلى وضع اللعب الجماعي، حيث يتم إدخال نموذج الخدمة الحية المليء بالمعاملات الصغيرة مباشرة بعد دفع سعر اللعبة البالغ 60 جنيهًا إسترلينيًا، كان بالتأكيد القشة التي قصمت ظهر البعير. حتى بالنسبة لأولئك الذين اشتروا وضع اللعب الجماعي، تراجع عدد اللاعبين بسرعة، مما جعل التجربة محبطة بغض النظر عن كل شيء.

وعلى الرغم من التزام اللعبة بنموذجها وإصدار مجموعة متنوعة من التوسعات منذ إطلاقها، فلا شك أن Marvel’s Avengers أخفقت في الوصول إلى التوقعات وهو ما نجحت فيه بشكل كبير اللعبة الروحية Guardians Of The ، مما سمح لمعظمنا بنسيان سابقتها بنفس الطريقة التي نسينا بها محاولة استعادة أموالنا.

7. Evolve

لعبة Evolve تعد مثالًا واضحًا على المشكلات المحتملة للألعاب الجماعية غير المتماثلة. لقد حظيت بإشادة نقدية وتجارية في البداية، وفازت بعدة جوائز بفضل هيكلها المبتكر في أسلوب اللعب ورعبها في الفضاء المستقبلي.

كانت فكرة تكوين متعدد اللاعبين غير المتوازن عمدًا جديدة نسبيًا في وقت التطوير، وعروض التجارب المقدمة في المؤتمرات أظهرت أفضل جوانب اللعبة، مما زاد من حماس المعجبين.

ثم بدأت الأمور في الانحدار. Evolve لم تكن لعبة مليئة بالأخطاء التقنية، بل كانت تفتقر إلى المحتوى الذي كان يتوقعه اللاعبون. وجد الكثيرون أن تكوين الفرق، وكذلك متعة اللعب، كان غير متوازن. وبما أن الأغلبية كانت تفضل اللعب كوحش فضائي بدلاً من اللعب كأربعة بشريين يقاتلونه، تضاءلت أعداد اللاعبين بشكل ملحوظ.

كما أثير جدل آخر حول محتوى DLC الخاص باللعبة، إذ أنه على الرغم من أن المطورين كانوا يروجون لدعمهم للمحتوى القابل للتنزيل (DLC) المستقبلي كأحد أسباب شراء اللعبة، إلا أن الكثير من المحتوى الإضافي لم يكن متاحًا في تذكرة الموسم (Season Pass) التي يمكن شراؤها بشكل منفصل.

في حين أن إضافة الخرائط كانت مجانية، شعر العديد من اللاعبين أن المحتوى المدفوع كان يتم حجبه عمدًا لزيادة الإيرادات بدلاً من إدراجه في تذكرة الموسم أو اللعبة الأساسية.

وعلى الرغم من أن Evolve شهدت نجاحًا وحافظت على قاعدة لاعبين مخلصة لبعض الوقت، إلا أنها لم ترقَ إلى مستوى التوقعات بشكل عام، وتم إغلاق خوادم اللعبة في عام 2018، مما جعل اللعبة غير قابلة للعب بعد ذلك.

6. Grand Theft Auto: The Trilogy – Definitive Edition

لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا من الحصول على لعبة أسوأ مما كنت تتوقع مقابل ما دفعت، إلا إذا كانت تلك اللعبة نسخة أسوأ من لعبة تمتلكها بالفعل.

في عام 2021، أطلقت Rockstar مجموعة من ألعاب Grand Theft Auto من عصر “3D”، التي كان من المفترض أن تكون النسخة المعاد تصميمها المثالية، لكنها انتهت بكونها ثلاث مجموعات من الأخطاء الفادحة مغطاة بقبعة ومعطف.

للأسف، تمكن هذا الخداع من خداع جزء كبير من المعجبين، حيث بيعت أكثر من 10 ملايين نسخة بحلول فبراير 2022، وقد أغرت العديد من اللاعبين بمكافأة الطلب المسبق بقيمة 10 دولارات من متجر Rockstar Games.

لكن، أُطلق الإصدار مع العديد من الأخطاء الفنية والتجارية  بما في ذلك إطلاق اللعبة في بعض المناطق قبل أكثر من 24 ساعة من الموعد المحدد، مما أدى إلى سحبها من متجر PlayStation، وتعطل مشغل Rockstar Games لأكثر من 28 ساعة، مما جعل اللعبة غير قابلة للشراء على Windows وغير قابلة للعب لفترة أطول.

عندما تمكن اللاعبون أخيرًا من الوصول إلى اللعبة، كانوا غاضبين من الجودة المنخفضة، حيث بدت النماذج المحدثة للشخصيات أسوأ بكثير من النسخة الأصلية، وكانت العديد من الميزات الأصلية مفقودة إلى جانب مشكلات الأداء.

لذلك، تعرضت اللعبة لانتقادات واسعة واستقبال سلبي على الرغم من تأكيد الشركة أن التحديثات ستصلح المشاكل. والأدهى من ذلك، أن النسخ الأصلية من الألعاب الثلاث سُحبت من المتاجر الرقمية قبل الإصدار، مما جعل من المستحيل على أي شخص شراء التجربة الأفضل إذا لم يكن يملكها بالفعل.

في ، قد تبدو تصرفات Rockstar وكأنها سرقت النقود من اللاعبين، مع إضافة إهانة بتقديمهم فنجان قهوة ساخن مليء بالإحباط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا