العاب / سعودي جيمر

الأسبوع: أكثر الأخبار والمقالات التي أثارت اهتمام متابعينا الأسبوع الماضي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في سلسلة مقالات بعنوان الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.

المقال الذي حاز على اهتمام كبير من المتابعين كان شرح المهمة الأخيرة للعبة GTA San Andreas  حيث نشرح فيه مهمة End of the Line في لعبة GTA San Andreas، وهي المهمة الأخيرة في اللعبة.

ias

مقال آخر كان مهماً ومتابعاً هو أفضل 8 إضافات Bukkit لخادم Minecraft الخاص بك   إضافات Bukkit تعتبر سحرية إلى حد ما، حيث تتيح لخادم Minecraft أن يحصل على إحساس مخصص، يشبه المودات، دون الحاجة إلى أي مودات، وبينما توجد بعض الإضافات منذ عقد أو أكثر، هناك إضافات أخرى جيدة بما يكفي لتصمد أمام اختبار الزمن.

إذا كنت تبحث عن تحسين خادمك إلى المستوى التالي، وربما حتى إبهار أصدقائك ببعض الميزات الممتازة المتعلقة بجودة الحياة، والتقدم، والتضاريس، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

المقال الثالث الذي حاز على اهتمام القراء هو أكبر إنجازات البناء في Minecraft على الإطلاق تعتبر Minecraft اللعبة المثالية للأشخاص لاختبار إبداعهم ومهارات البناء، وقد رأينا العديد من الأمثلة الرائعة على مر السنين. قضى بعض اللاعبين عدة أشهر، وحتى سنوات، مكرسين أنفسهم لإنشاء مدن كاملة داخل اللعبة، وجعلوها دقيقة وواقعية قدر الإمكان.

ستستعرض هذه المقالة بعض أكبر إنجازات البناء في Minecraft التي رأيناها على الإطلاق. بدلاً من التركيز فقط على الإنجازات التي لا تحتوي على تفاصيل كثيرة، سنحاول منح الأفضلية للأكبر وكذلك الأكثر روعة وتفصيلاً التي نصادفها.

كذلك هناك مقال أفضل 11 فكرة لبناء قرية في لعبة Minecraft  إذا قضيت بعض الوقت في لعبة Minecraft الشهيرة، فقد تشعر برغبة في العمل على مشروع كبير يتضمن إنشاء عدة هياكل لاختبار مهاراتك في البناء. خيار رائع هو إما إعادة تصميم قرية قائمة أو إنشاء قرية جديدة تمامًا ليستوطنها القرويون، حيث سيتفاعل ذلك مع آليات اللعبة ويعزز أيضًا تقنيات البناء الخاصة بك.

لحسن الحظ، هناك العديد من الدروس التعليمية المتاحة عبر الإنترنت التي تقدم لك إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية ترقية منازل القرويين وبناء تحسينات زخرفية تجعل تصميماتك بارزة. إذا كنت تبحث عن دروس البناء التي يجب عليك استخدامها لبناء قريتك في Minecraft، فإليك القائمة في هذا المقال.

من المقالات المميزة كذلك كان هناك مقال كل نهايات لعبة Grand Theft Auto 5 لعبة Rockstar Games الأسطورية لا تظهر أي علامات على التباطؤ. قد يكون الأمر مقلقًا، لكن GTA 5 الأصلية أُطلقت قبل 8 سنوات على أنظمة باتت الآن من جيلين بعيدين عن الجيل الحالي. على الرغم من أن المعجبين يتوقون لرؤية مستقبل السلسلة، لا يمكن لوم الناشر على رغبته في تحقيق أقصى استفادة من نجاح اللعبة. بعد كل شيء، خلال هذه الفترة، تم بيع GTA 5 بعدد مذهل يصل إلى 200 مليون نسخة وأكثر.

هذا الرقم يجعل Grand Theft Auto 5 ثاني أعلى لعبة مبيعًا في التاريخ. ومع إصدار النسخ المحسّنة من اللعبة على وXbox Series X/S في بداية دورة حياتهم، فمن المؤكد أن هذا الرقم سيستمر في الارتفاع. بينما ساعد تدفق مستمر من المحتوى المتعدد اللاعبين في الحفاظ على تفاعل اللاعبين في عالم GTA 5 منذ إطلاقها، يمكن القول إن تجربة الحملة الفردية ورحلتها السردية قد ساهمت بشكل كبير في طول عمر اللعبة أيضًا. على عكس الأجزاء السابقة من السلسلة، يتم وضع هيكل المهمة النهائية في GTA 5 مباشرة بين يدي اللاعبين، مما يعني أن هناك نهايات متعددة يمكنهم السعي لتحقيقها وفهمها.

وأخيراً لدينا مقال حاز على نسبة كبيرة من المتابعة هو أفضل أفلام انمي سبيستون ارتبطت قناة سبيستون بمركز الزهرة وأصبحت الواجهة الأولى لعَرض المسلسلات والأفلام والبرامج، يقوم المركز بدبلجتها وإخراجها وذلك منذ تأسيسها عام 2000، اعتبرت قناة سبيستون هي الأولى على نطاق واسع في المحتوى، والثقافة، والهوية العربية، والحداثة، والجميل في هذه القناة هو تنوع محتواها وتقسيم هذا المحتوى إلى كواكب كل كوكب له اختصاصه وسماته في تقديم الأنمي، تقوم فكرة القناة على التبحر في الفضاء والتنقل بين الكواكب التي خصصتها القناة لعرض مُسلسلاتها، إذ أن كل كوكب يُمثل نمطًا ونوعًا معينًا من الرسوم المتحركة.

فمثلا لدينا كوكب أبجد يختص بعرض البرامج التربوية والتثقيفية التي تساهم في نشأة الطفل وتعليمه بطريقة حديثة، وكوكب أكشن يختص بعرض المسلسلات ذات السرعة الحركية ومسلسلات القتال والعنف والمطاردات. وكوكب بون بون الذي يختص بتقديم الأطفال مستهدفًا الفئة العمرية مادون الست سنوات، ويغلب طابع المرح على برامج هذا الكوكب وهو يخلو من أي مظاهر العنف، وكوكب أفلام يختص بعرض الأفلام الطويلة والقصيرة دون المسلسلا حيث بدأ في شهر مارس عام 2000. بالإضافة إلى العديد من الكواكب الممتعة حقًا. إنه عالم يقدم أجواء مثيرة ولحظات رائعة لاتنسَ، نعيش مجددًا مع الجيل الذي نشأ على أفلام أنمي سبيستون، التي حفرت في ذاكرتنا المشاهد والشخصيات والأغاني الجميلة.

في هذا المقال سوف نتحدث عن ذكريات أفلام سبيستون ونركز على كوكب الأفلام الذي استعرض الأفلام القوية والممتعة والتي تركت أثر كبير في قلوب المعجبين من محبي قناة سبيستون.

بالانتقال للأخبار أول خبر أثار الاهتمام كان خبر روكستار بدأت التسويق للعبة GTA 6 داخل GTA Online لأول مرة يبدو أن Rockstar Games  بدأت التسويق للعبة GTA 6 من خلال Grand Theft Auto Online، إذ ظهرت التسريبات بعد أن أنشأت Rockstar Games  فريقين عبر الإنترنت في GTA، واللذان تم تسميتهما في الواقع على اسم قسمي الشرطة في GTA 6.

تم نشر تلك المعلومات بواسطة مستخدم في Sub-Reddit ولا توجد معلومات رسمية بخصوص هذه الشائعة الجديدة، حيث يمكن إنشاء فرق في GTA Online على Rockstar Games Social Club ويمكنك أن تطلب من أصدقائك أو لاعبين عشوائيين آخرين الانضمام إلى هذه الفرق.

واحدة من الأخبار المثيرة أيضاً كان خبر لعبة GTA 6 ستعيد ميزة لم نشهدها منذ سان أندرياس كشف Legacy Killa HD أنه سمع أن هناك فريقًا كاملًا مخصصًا للعبة صغيرة محددة في GTA 6. تلك اللعبة المصغرة هي كرة السلة. لسوء الحظ، بالنسبة لأولئك الذين قد يكونون مهتمين بلعبة كرة السلة المصغرة في GTA 6، قد لا ينتهي الأمر بها في اللعبة. على الرغم من أن هذا النمط كان لديه فريق متخصص في Rockstar Toronto يعمل عليه، إلا أنه من المفترض أنه كان على قائمة الإلغاء اعتبارًا من نهاية العام الماضي، مما يشير إلى أن Rockstar Games قد لا تكون راضية عن جودة هذه اللعبة المصغرة.

وأخيراً لدينا خبر شركات النشر تتهرب من تحديد مواعيد إصدار ألعابها انتظارًا للكشف عن تاريخ إصدار GTA 6 ليس سرًا أن GTA 6 ستكون أضخم إطلاق هذا الجيل، ويتوقع أن تحطم جميع الأرقام القياسية السابقة لتصبح أضخم إطلاق، ليس فقط في صناعة الألعاب وإنما في صناعة الترفيه ككل، وستستحوذ على اهتمام اللاعبين لعدة أشهر، لهذا تحاول معظم شركات النشر الابتعاد عن تاريخ إصدار اللعبة قدر المستطاع حتى لا تتأثر مشاريعهم بالسلب.

قال الصحفي جيسون شراير من بلومبرج في بودكاست Unlocked أننا على الأرجح لن نعرف تواريخ إصدار العديد من الألعاب المقرر إصدارها في عام 2025 حتى تعلن Rockstar عن تاريخ إصدار GTA 6، وذلك لأن الناشرين والمطورين لا يريدون التنافس مع مثل هذا العملاق ببساطة.

تلك كانت المقالات والأخبار ضمن تريند الأسبوع التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 03 أكتوبر 2024)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا