العاب / سعودي جيمر

9 لحظات حاسمة أنقذت معارك زعماء ألعاب سيئة – الجزء الثالث والأخير

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

نستكمل مقالتنا:

3. حصول Gonarch على تحسين شامل – Half-Life: Black Mesa

ias

في النسخة الأصلية من لعبة Half-Life، يُعَدُّ فصل Gonarch’s Lair فصلًا قصيرًا للغاية يستغرق بضع دقائق فقط، حيث يستكشف Gordon Freeman العالم الفضائي Xen، ويواجه المخلوق العملاق الشبيه بالعنكبوت المعروف باسم Gonarch.

معركة Gonarch في النسخة الأصلية تقتصر على إلحاق الضرر به بشكل متكرر حتى يهرب عبر مناطق متعددة من العرين، إلى أن يموت في ويترك بوابة لـGordon للعبور من خلالها.

في اللعبة الأصلية، كان Gonarch مجرد وحش عادي وممل نسبيًّا يهزمه اللاعبون، لكن في النسخة المعدلة من جهة خارجية: لعبة Black Mesa، يتحول إلى عدو ملحمي وصعب للغاية.

في Black Mesa، تم توسيع فصل Gonarch’s Lair بشكل كبير، فأصبح يستغرق حوالي 30 دقيقة بدلًا من خمس دقائق، حيث يظهر Gonarch عدة مرات خلاله.

الأهم من ذلك أن Gonarch يُقَدَّم في Black Mesa بشكل أكثر شراسة وإثارة للرعب؛ إذ تصبح هجماته واندفاعاته أكثر عدوانية بكثير، مما يؤدي إلى معركة أكثر صعوبة بشكل ملحوظ.

كما هو الحال مع هذا الفصل بأكمله، تتميز معركة الزعيم المُعاد تصميمها بأجواء قوية كانت تفتقر إليها النسخة الأصلية نسبيًّا.

نظرًا لأن عالم Xen كان يبدو وكأنه مُسْتَعْجَل في الإصدار الأصلي، فإن أعظم إنجاز لـBlack Mesa قد يكون تقديمها تجربة أعمق وأكثر اكتمالًا، وجَعْل Gonarch أقل شبهًا بالوحوش العادية ليُمثل تهديدًا حقيقيًّا.

2. إهانة Kai Leng أثناء قتله – Mass Effect 3

أسوأ معركة زعيم في لعبة Mass Effect 3 هي بلا شك المواجهة الثانية مع Kai Leng، العميل المزعج لـIllusive Man، وهو قاتل من Cerberus، يبدو تصميمه وسلوكه المتشدد وكأنه قفز إلى عالم Mass Effect من سلسلة أخرى تمامًا (مثل Metal Gear مثلًا؟).

أما بالنسبة للمعركة نفسها، فهي تجري داخل مكتب Illusive Man، وعلى الرغم من أننا جميعًا كنا نتطلع إلى توجيه ضربة قوية لـLeng، إلا أنها في النهاية كانت أكثر مشقة من كونها ممتعة.

بفضل سرعة Leng الهائلة وقدراته الدفاعية -خاصةً دروعه المتجددة- تصبح المعركة مجهدة وقد تستغرق وقتًا طويلًا بالنسبة للاعبين غير المستعدين. لكن الجهد يستحق النتيجة في النهاية، حيث تكون نهاية Leng مرضية للغاية.

بعد أن تتمكن أخيرًا من تقليص شريط حياة Leng إلى الحد الأدنى، سيُعرض مشهد سينمائي يظهر فيه وهو يحاول القيام بمحاولة أخيرة لقتلك. وسواء اخترت طريق Renegade أو Paragon، فإن النتيجة ستكون تقريبًا واحدة: تفادي هجوم Leng وطعنه بشكل قاتل باستخدام الـOmni-Blade الخاص بك.

إذا اخترت طريق Renegade -وهو ما يجب عليك فعله في هذه الحالة- ستحظى بلحظة إضافية رائعة حيث تكسر سيف Leng بقبضتك قبل أن تطعنه، بدلًا من مجرد تفادي الهجوم كما في خيار Paragon.

وفي كلتا الحالتين، فإن أفضل لحظة تأتي في النهاية، عندما يقول Shepard لـLeng المطعون: “هذا من أجل ____، أيها اللعين”، حيث يتم ملء الفراغ باسم الشخصية التي قتلها Leng في وقت سابق، سواء كانت Thane، أو Miranda، أو Kirrahe.

1. دَفْع Big Smile لي إلى آلة تقطيع الثلج – Sleeping Dogs

لا توجد الكثير من الاختلافات بين مواجهات الزعماء في لعبة Sleeping Dogs، بحيث لا يمكن لومك إذا شعرت بالملل منها جميعًا بحلول الوقت الذي تواجه فيه العدو الرئيسي في اللعبة: Big Smile Lee.

وفي الغالب، فإن المواجهة النهائية هي معركة ختامية روتينية وغير مبتكرَة كما قد تتوقع من لعبة تشبه Grand Theft Auto، حيث تقاتل في طريقك حشود لا تنتهي من الحراس الشخصيين لـLee، ثم تطارده لتلتحم معه في قتال بالأيدي.

وبالنظر إلى الطبيعة غير السلسة للقتال، فمن الصعب ألا تتنهد عندما يبدأ القتال الأخير، ولكن المطورين في United Front Games أظهروا بعض الرحمة للاعبين من خلال تقصير المعركة النهائية إلى دقيقة أو اثنتين فقط.

إذًا نهاية الزعيم غير مرضية إلى حد ما، أليس كذلك؟ حسنًا، ليس تمامًا، فبعد أن تُهَشِّم وجه Lee، تتلقى تعليمات بإلقائه في آلة تقطيع الثلج القريبة، والتي تقوم على الفور بفرم جسده بمستوى عنف شديد للغاية.

وبهذه الطريقة، تحول زعيم نهائي ممل للغاية إلى تجربة مذهلة بفضل هذه الضربة النهائية الأسطورية.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا