العاب / سعودي جيمر

10 شخصيات من أنمي كرةالسلة كورو كونو باسكت تشبه لاعبي NBA في الواقع -ج2

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

سنستكمل الحديث في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول من مقال ” 10 شخصيات من أنمي كرة السلة كورو كونو باسكت تشبه لاعبي NBA في الواقع “، والذين يتشابهون كما ذكرنا مع لاعبي كرة السلة العالمية في الحياة الواقعية، وقد ذكرنا نصفهم في الجزء الأول من المقال، وسنتابع الآن مع الجزء الثاني منه.

اللاعب Murasakibara Atsushi المشابه للاعب العالمي Shaquille O’Neal

ias

يمتلك كلاهما مهارات رائعة في السيطرة على مركز الملعب

يتمتع كلا اللاعبان بلياقة عالية مدهشة تسمح لهما بالحركة بسرعة وفعالية وبالتالي السيطرة والهيمنة على منتصف الملعب، أضف إلى ذلك حجمهما الهائل وعناصر قوتهما المتشابهة في اللياقة البدنية العالية والبنية الجسدية القوية التي يتمتعان بها، ويمكن اعتبارهما لاعبين دفاعيين مثاليين، ويمكنهم تقريبًا التصدي لأي نوع من التسديدات القوية بالقرب من الحافة ولا يمكن إيقافهم عندما يبدؤون في تحركاتهم ومراوغاتهم في أغلب الحالات.

لكن يبدو أيضًا أن اللاعب Murasakibara Atsushi و اللاعب Shaquille يشتركان أيضًا في عدم المبالاة بشأن هذه الرياضة، حيث ينفعل اللاعب موراساكيبارا فقط عندما يتم دفعه إلى الحافة، كما أنه يشترك في المزيد من أوجه التشابه مع نظيره في البنية الجسدية والشخصية.

اللاعب Kise Ryota  المشابه للاعب العالمي Kobe Bryant

يمتلك كلاهما مهارات رائعة في تسجيل النقاط

يتشارك كل من اللاعبين Kise و Kobe في العديد من أوجه التشابه، وأهمها هو دافعهما للفوز بأي طريقة وأي ثمن وأن يكونا الأفضل في لعبة كرة السلة، وكلاهما رائعان حقًا في خط الوسط ولاعبان تنافسيان للغاية وقويان، ويحبان التسديد بطريقة مذهلة، لكنهما لا يترددان في تمرير الكرة عندما يكون زميلٌ لهم في الفريق في مركز أفضل ورؤية أفضل للهدف. إذ أن دراستهم للموقف كبيرة.

عندما ينفعل الاثنان يمكن أن يصبحا أفضل لاعبان في الملعب مقارنة مع البقية، على الرغم من أن طاقتهما وقدرتهما على التحمل منخفضة نسبيًا لن تسمح لهما بذلك لفترة طويلة حتى في الأنمي.

اللاعب Aomine Daiki المشابه للاعب العالمي Michael Jordan

يمتلك كلاهما مهارات عالية في المراوغة ويصعب إيقافهم كما يمتلكان مهاراتٍ متعددة ومشابهة في التسجيل

كورو كونو باسكت

يُعرف Aomine Daiki في الأنمي بعقليته الشهيرة والعاشقة للفوز واللعب الفردي بأي ثمن، ويشارك اللاعب العالمي الشهير مايكل جوردن Michael Jordan في هذه الناحية، حيث يتمتع كلاهما بحركات هجومية غير تقليدية أو حتى عادية ربما يراه البعض تفوق الخيال، لا يمكن إيقافها، وغرائز وردات فعل مذهلة نادرًا ما نرى مثلها في كرة السلة بشكل عام.

إذ أنهما يمتلكان فطنة لا تصدق في التهديف السريع والقوي، ويفضلون الاعتماد على المهارات الفردية بطريقة مذهلة والتسديدات الزائفة أو الحركات الخاطفة المفاجئة لتشتيت الخصوم والتهديف ببراعة بعد ذلك.

اللاعب Taiga Kagami المشابه للاعب العالمي Giannis Antetokoumpo

يتمتع كلاهما بأسلوب لعب يعتمد على القوة الجسدية

كورو كونو باسكت

يمتلك اللاعب Kagami في أنمي كورو كونو باسكت الكثير من أوجه التشابه مع اللاعب العالمي Giannis Antentokoumpo، حيث أن كلاهما يتمتع بموهبة وطاقة بدنية كبيرة في الهجوم ويغتنم كل فرصة للركض على الحافة، وعلى الرغم من أن طول كليهما يبلغ تقريبًا 6 أقدام و 3 بوصات فقط، إلا أن قدرتهما المذهلة في القفز وقوتهما الشديدة تجعلهما تهديدًا لا يمكن إيقافه بسهولة سواءً كانوا داخل منطقة التهديف أو خارجها.

وفي الواقع مثلما احتاج اللاعب العالمي الواقعي Giannis Antetokoumpo إلى اللاعب Jrue Holiday لإظهار إمكاناته الحقيقية والفوز بالبطولة أخيرًا، احتاج Kagami أيضًا إلى قدرة كوروكو المذهلة على التمرير ليأخذه إلى مستويات أعلى في اللعبة، وقد تحمل Kagami أيضًا مسؤولية قيادة فريقٍ عاديٍ نسبيًا وصولاً نحو المجد تماماً مثل اللاعب الواقعي Giannis Antetokoumpo، حيث يتشاركان التجربة نفسها تقريبًا.

اللاعب Tetsuya Kuroko المشابه للاعب العالمي Rajon Rondo

يمتلك كلاهما مهارات استثنائية وذكاءً عاليًا غير منقطع النظير في كرة السلة

كورو كونو باسكت

إن معدل ذكاء اللاعب Kuroko في كرة السلة والدفاع والمناورة ومهارة التمرير الكبيرة يشبه تمامًا مهارات اللاعب Rajon Rondo لاعب بوسطن سيلتيكس، وقد عجز اللاعب Kuroko على تسديد الكرة من خارج منطقة التهديف قبل أن يتطور لاحقًا في مسيرته المهنية مشابهًا تمامًا لما مر به اللاعب العالمي النظير له Rajon Rondo.

إن خفة الحركة والقدرة على التسلل حول الملعب بطريقة رائعة وسريعة شيءٌ مشتركٌ بين الاثنين دون شك، كما أنهما يجردون لاعبي الخصم من الكرة حتى قبل أن يدركوا ذلك، ويعتبر الاثنان أفضل في مركز اللاعب صانع للألعاب وهو لاعب مهم جدًا وحساس ويعتمد عليه بشكل كبير في البطولات الكبيرة والعالمية، ويتخصص كلاهما في إخراج أفضل الهجمات من خلال ارسالاتهما الساحقة والسريعة والقوية أو خياراتهما المُثلى في التمرير وغير ذلك.

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا هذا … حيث تكلمنا عن 10 شخصيات من أنمي كرة السلة كورو كونو باسكت تشبه لاعبي NBA في الحياة الواقعية. يمكنكم قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 أنميات ومانغا كرة السلة على الإطلاق“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا