العاب / سعودي جيمر

أكثر لاعبي الرياضات الإلكترونية نجاحًا

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

كونك لاعبًا محترفًا في الرياضات الإلكترونية هو مسار مهني يختار العديد استكشافه، لكن القليل منهم يجدون نجاحًا كبيرًا فيه. يشبه ذلك الرياضات الاحترافية، حيث إن أن تكون الأفضل في لعبة ليس بالأمر السهل. يتطلب الأمر التزام وتضحية للوصول إلى القمة. فمن هم أكثر لاعبي الرياضات الإلكترونية نجاحًا؟

أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية

يعتمد كونك من بين الأفضل في الرياضات الإلكترونية على البطولات التي تم الفوز بها والأرباح، حيث يتنافس العديد من اللاعبين في بطولات كبيرة، لكن يبدو أن البعض يعودون إلى منازلهم خاليي الوفاض. ومع ذلك، فقد أثبت بعض اللاعبين أنفسهم كأبطال في تاريخ ألعابهم التنافسية، مما يجعلهم من أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية على مر العصور.

ias

من هم اللاعبين الأكثر فوزًا في الرياضات الإلكترونية؟

1. N0Tail

الأرباح: 7.18 مليون دولار

ليس من الأسرار أن يوهان “N0Tail” سوندشتاين هو واحد من أعظم لاعبي الرياضات الإلكترونية على مر العصور. لا يزال المنافس الشهير في Dota 2 يحتفظ بمكانته كأعلى لاعب من حيث الأرباح في جميع الرياضات الإلكترونية.

حصل اللاعب على ألقاب بطولتين متتاليتين في The International. ورغم أنه قد اتجه مؤخرًا إلى الجانب التجاري من الرياضات الإلكترونية، إلا أنه يؤكد أنه لم يتقاعد بعد من المنافسة، وقد يعود في أي وقت.

2. JerAx

الأرباح: 6.48 مليون دولار

جيسي “JerAx” فيانيكا هو لاعب فنلندي في Dota 2، ويحتل المرتبة الثانية من حيث الأرباح في تاريخ الرياضات الإلكترونية. فاز اللاعب أيضًا بلقبين في The International، بالإضافة إلى العديد من المراكز الأولى في أحداث كبرى مختلفة على مر السنين. لعب JerAx إلى جانب N0Tail، حيث أصبحا بطلين مرتين في The International في 2018 و 2019.

حاليًا، لا يتواجد JerAx في مشهد Dota 2 بعد أن ترك فريق Liquid كمدرب في عام 2022، حيث صرح بأنه لا يشعر بنفس الشيء تجاه اللعبة الشهيرة بعد الآن.

3. Ana

الأرباح: 6.02 مليون دولار

لاعب Dota 2 آخر وزميل لـ JerAx و N0Tail، أثبت أناثان “ana” فام نفسه كواحد من أعظم لاعبي الرياضات الإلكترونية على مر العصور، بفضل العديد من ألقاب Dota 2 التي حصل عليها ومبلغ الجوائز المرتفع. انتقل اللاعب التنافسي من ملبورن إلى شنغهاي في عام 2015 لمتابعة مسيرته في Dota 2 التنافسية.

بينما يُعتبر ana تقنيًا متقاعدًا، فقد تم رؤيته عدة مرات يتنافس في السنوات القليلة الماضية، مما يعني أنه لم يتخلى عن اللعبة بعد.

4. Ceb

الأرباح: 5.95 مليون دولار

نعم، لقد خمنت ذلك. يحتل المركز الرابع كأكثر لاعبي الرياضات الإلكترونية نجاحًا على مر العصور، وهو لاعب آخر في Dota 2. بدأ سيباستيان “Ceb” ديبس المنافسة في عام 2011، ويعتبر بسهولة واحدًا من أكثر اللاعبين مهارة في هذا المجال. تعد انتصاراته المتعددة في The International جزءًا صغيرًا فقط من الإنجازات التي حققها.

لا يزال Ceb يتنافس حاليًا كعضو ومؤسس مشارك لفريق OG.

5. Topson

الأرباح: 5.85 مليون دولار

آخر، ولكن ليس الأقل، هو لاعب آخر في Dota 2. يبدو أن هذه اللعبة قد غزت عالم الرياضات الإلكترونية عندما يتعلق الأمر بجوائز الأموال والنجاح. توبياس “Topson” تافيتساين هو منافس فنلندي يتنافس حاليًا لصالح Tundra Esports. حقق المنافس المركز الأول في عدة بطولات The International، ومؤخراً احتل المركز الرابع في Riyadh Masters 2024.

على الرغم من كونه في الثلاثينيات من عمره، لا يزال Topson يحتفظ بلقب واحد من أفضل وأنجح لاعبي الرياضات الإلكترونية على مر العصور، مما يجعله في المركز الخامس في قائمتنا.

لعبة Dota 2 تهيمن على الجميع

تتعلق قائمة أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية بشكل أساسي بلعبة Dota، حيث يتكون العديد من أفضل 20 لاعبًا من حيث الأرباح من لاعبي Dota 2، باستثناء كايل “Bugha” جيرسدورف، الذي لديه 3.72 مليون دولار من الأرباح من Fortnite.

يبدو أن Dota 2 تواصل تقديم أكبر جوائز في جميع الرياضات الإلكترونية، مكافئة اللاعبين بأكثر مما تقدمه أي لعبة أخرى في الصناعة.

ولكن الأمر لا ينتهي هنا

من المهم التأكيد على أن Dota 2 ليست قمة صناعة الرياضات الإلكترونية ولا تمثل جميع اللاعبين الناجحين.
هناك العديد من المتنافسين الذين يستحقون الذكر عندما نقوم بتحليل أكثر لاعبي الرياضات الإلكترونية نجاحًا:

  • إيان “Crimsix” بورتر – Call of Duty (37 بطولة، 3 ألقاب)
  • لي “Faker” سانغ-هيوك – League of Legends (20 بطولة، 4 ألقاب)
  • نيكولاي “dev1ce” ريدتز – Counter-Strike (59 بطولة)
  • نيكلاس “Pengu” موريتزن – Rainbow Six Siege (21 بطولة، 2 ألقاب)

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا