العاب / سعودي جيمر

خمسة أسئلة ملحة لدينا حول Pro | الجزء الثاني

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سنتابع معكم في هذا المقال الحديث عن باقي الأسئلة الملحة التي يمكن أن تكون لدى البعض حول Pro علماً أنه يمكنكم الاطلاع على الجزء الأول من هنا.

هل سيتقاضى المطورون رسومًا مقابل تحسين PS5 Pro؟

نحن نتصور أن سوني تريد تضمين أكبر عدد ممكن من الألعاب في كتالوج PS5 Pro المحسّن، وأن كل لعبة رئيسية قيد التطوير الآن ربما تتضمن دعم PS5 Pro بشكل أو بآخر. ولكن هل سنرى بعض المطورين يتقاضون رسومًا مقابل القدرة على الاستفادة من الأجهزة الجديدة؟ هل ستصبح ”PS5 Pro Enhanced“ ترقية مدفوعة في بعض الحالات؟

ias

بالنسبة لنا لا نعتقد ذلك. لم تقدم سوني أي إشارة في عرض الكشف إلى أن هذه الترقيات ستكون مدفوعة الأجر، وقد يكون من الصعب توقع أن يدفع اللاعبون أموالاً مقابل الأجهزة الجديدة ويدفعون المزيد من المال فوق ذلك للاستمتاع فعلياً بالمزايا الكاملة للألعاب على PS5 Pro.

في حالة الألعاب المتوفرة أيضًا على الحاسب الشخصي، نتصور أن معظم العمل قد تم إنجازه بالفعل عندما يتعلق الأمر بإتاحة أوضاع لعب محسّنة لأجهزة أفضل. باختصار، نحن نشك في أن ”PS5 Pro Enhanced“ ستكون ترقية مدفوعة في معظم الحالات، إلا عندما يتم إنجاز المزيد من العمل لتحديث اللعبة الأساسية للأجهزة الجديدة. فرض المزيد من الرسوم لمجرد الحصول على معدل إطارات ودقة أفضل لن يفي بالغرض.

إلى أي مدى ستبدو GTA 6 أفضل على PS5 Pro؟

في هذه المرحلة، قد يكون نجاح PS5 Pro مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بلعبة Grand Theft Auto 6. تتشكل لعبة GTA 6 بسرعة لتكون واحدة من أهم الألعاب التي تم إصدارها على الإطلاق، وستكون من أهم الألعاب التي ستحقق مبيعات كبيرة للنظام. هل سينتهي بها الأمر لتكون أكبر حجة لصالح شراء PS5 Pro؟

إن المقطع الدعائي للعبة GTA 6 لا شيء إن لم يكن مذهلاً بصرياً، مما يجعلنا نتساءل عما إذا كانت اللعبة الفعلية يمكن أن ترقى إلى مستوى هذا التشويق المبكر. تعد نماذج الشخصيات والبيئات المفصلة بشكل لا يصدق وتقنيات الإضاءة المتقدمة بدفع منصات الجيل الحالي إلى أقصى حدودها. من المحتمل أن يكون جهاز PS5 القياسي و Xbox Series X محظوظين للعمل بمعدل 30 إطاراً في الثانية. إلى أي مدى ستكون التجربة أفضل على PS5 Pro؟ إنه سؤال له إجابة معقدة بشكل مدهش.

استنادًا إلى التحليل التقني لمقطع GTA 6 الدعائي، يبدو أن اللعبة تعمل بمعدل 30 إطارًا في الثانية بدقة أساسية داخلية تبلغ 1440 بكسل. هل يستطيع PS5 Pro التغلب على ذلك؟ هل ستكون هذه هي الطريقة الوحيدة لتشغيل GTA 6 بمعدل 60 إطارًا في الثانية و/أو دقة 4K؟ هل هذا هو المكان الذي سنرى فيه ما يمكن لتقنية PlayStation Spectral Super Resolution الجديدة من سوني أن تفعله؟

مع عدم وصول GTA 6 إلى الحاسب الشخصي على الفور، ربما من الآمن أن نفترض أن إصدار PS5 Pro من اللعبة سيكون أفضل نسخة من اللعبة من حيث المظهر والأداء. ولكن ما مدى الاختلاف الصارخ الذي سيحدث؟ هل ستعمل اللعبة ببساطة بسلاسة أكبر، أم أنها ستشعر حقًا بأنها قفزة في الجودة في منتصف الجيل؟ إذا كان الأمر الثاني، فقد نرى الكثير من اللاعبين يتحولون فجأة إلى PS5 Pro بعد عام من الآن.

لماذا لم يتم تضمين مشغل الأقراص والحامل؟

كما قلنا أعلاه، من المحتمل ألا يكون جهاز PS5 Pro مبالغاً في سعره نظراً لقوة المعالجة الرسومية الهائلة التي أضافتها سوني للجهاز. ولكن هذا لا يعني أن سعر 699 دولاراً ليس بالأمر الصعب على معظم اللاعبين. وقد جعلت سوني الأمر أكثر صعوبة في تحمله من خلال حذف قطعتين أساسيتين من الأجهزة – محرك الأقراص والحامل.

إن عدم وجود محرك الأقراص ليس مفاجئاً بالضرورة، نظراً لأن كلاً من سوني ومايكروسوفت بدأتا في التقليل من أهمية الأقراص في السنوات الأخيرة. وليس الأمر كما لو أن الخيار لا يزال موجوداً. إنه يتطلب فقط من اللاعبين دفع 80 دولارًا مقابل مرفق مشغل الأقراص.

ومع ذلك، لا يزال غياب مشغل الأقراص مؤلمًا. ألم يكن بإمكان سوني حقاً أن تقدم لنا عظمة وتتضمن مشغل أقراص مع أغلى إصدار من PS5؟ مع كون الدقة العالية المضحكة هي نقطة البيع الكبيرة هنا، ألا تريد تشجيع المالكين على الاستفادة الكاملة من النظام ومشاهدة أقراص Blu-ray بدقة 4K بدلاً من بث كل محتوى الفيديو الخاص بهم؟ وماذا عن الأشخاص الذين يقومون بالترقية من جهاز PS5 القياسي المزود بمشغل أقراص إلى جهاز Pro؟ لماذا تجبرهم على الاختيار بين دفع 80 دولارًا إضافيًا والدفع مقابل ”الترقية“ إلى الإصدارات الرقمية من ألعابهم؟

أما بالنسبة للحامل، هل من الضروري حقاً دفع 30 دولاراً مقابل حامل عمودي؟ ألم يكن بإمكان سوني حقاً أن تقدم هذه القطعة الصغيرة للأشخاص الذين يدفعون الجزء الأفضل من إيجار شهر على منصة جديدة؟

المشكلة الحقيقية هنا هي أن هذه المشتريات الإضافية تتراكم بسرعة. إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على عرض جهاز PS5 Pro الخاص بك واقفًا واستخدام مجموعتك من الألعاب بنسخ المتاجر وأقراص Blu-ray، فإن تكلفة PS5 Pro فجأة تقترب من 800 دولار. في وضع الاقتصاد الحالي بالعالم؟ قد تكون سوني تطلب الكثير من اللاعبين من خلال استنزافهم بهذه الملحقات الإضافية.

ولكن ما رأيك؟ هل السعر المرتفع له ما يبرره؟ هل سيكون PS5 Pro هو الطريقة المثلى للعب GTA 6؟ ما هي أكبر أسئلتك حول الجهاز الجديد؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا