العاب / سعودي جيمر

تقرير: ميزانية Concord وصلت إلى 400 مليون دولار

  • 1/2
  • 2/2

توقفت لعبة Concord عن العمل في وقت سابق من هذا الشهر بعد أسبوعين فقط من طرحها بالأسواق، حيث قررت شركة Sony إعادة الأموال إلى كل من اشترى نسخًا من اللعبة (والتي لم تكن كثيرة جدًا، حوالي 25 ألف نسخة وفقًا للتقديرات)، والآن، ظهرت المزيد من المعلومات حول المشروع المحكوم عليه بالفشل، مما ألقى الضوء على الميزانية الفلكية اللتي استخدمت لتطوير اللعبة.

وفقًا لمؤسس Last Stand Media كولين موريارتي، بلغت ميزانية Concord حوالي 400 مليون دولار، حيث أنفقت شركة Sony “معظمها”، مما يجعلها أكبر إصدار على الإطلاق لعناوين PlayStation من حيث الميزانية.

بالمقارنة، بلغت ميزانية Marvel’s Spider-Man 2 حوالي 315 مليون دولار، بينما بلغت ميزانية The Last of Us Part 2 و Horizon Forbidden West حوالي 200 مليون دولار لكل منهما، وادعى موريارتي في حلقة حديثة من بودكاست Sacred Symbols أنه سمع نفس الشيء من مطور عمل على اللعبة.

يُزعم أنه بحلول الوقت الذي دخلت فيه Concord مرحلة التطوير الأولية، والتي كانت في أوائل عام ، تم إنفاق حوالي 200 مليون دولار بالفعل على اللعبة، ومع ذلك، كانت اللعبة في “حالة مضحكة” في هذه المرحلة (الوقت الذي تم الإعلان عنها في مايو من العام الماضي)، حيث لم يتم العمل على العناصر الرئيسية للعبة مثل التوجيه  والمعاملات المالية الداخلية.

كان لابد من الاستعانة باستوديوهات خارجية للقيام ببعض الأعمال الهامة، ولجعل اللعبة بمستوى مقبول من الجودة، قررت شركة Sony إنفاق 200 مليون دولار أخرى عليها في هذه المرحلة، ويواصل موريارتي ادعاءه بأن المبلغ الإجمالي الذي بلغ 400 مليون دولار لا يشمل أيضًا الأموال التي تكبدتها شركة Sony لشراء شركة Firewalk Studios المطورة للعبة Concord، وهو ما حدث في أبريل 2023.

وفقًا لموريارتي، عانى تطوير لعبة Concord من مشكلات تتعلق بتجاهل ردود الفعل السلبية على اللعبة، حيث اعتقد كبار المسؤولين في PlayStation – على وجه التحديد، الرئيس التنفيذي المشارك الحالي لشركة PlayStation، هيرمن هولست – أن اللعبة لديها القدرة على تحقيق نجاح هائل للشركة، ربما حتى على مستوى شيء مثل Star Wars، ويُزعم أن اللعبة كانت يُشار إليها داخليًا باسم “مستقبل PlayStation”.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا