عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مدينتي أجمل.. فعالية للحفاظ على المظهر الجمالي بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز التواجد البلدي- مدينة شخبوط، فعالية «مدينتي أجمل»، بالتعاون مع «مجموعة تدوير»، وشركة الخليج للألبان، وعدد من مدارس مدينة شخبوط.
هدفت الفعالية للحفاظ على المظهر الجمالي المتميز لمدينة أبوظبي ومكافحة الظواهر السلبية بمشاركة مجتمعية، للمساهمة في الارتقاء بجودة ونظافة المرافق إسعاداً لمرتاديها من مختلف أفراد المجتمع.
وشهدت على مدى يومين متتاليين، العديد من الورش التوعوية والعملية، وتوزيع وزراعة عشرات الشتلات المتنوعة، حيث تضمن اليوم الأول رصد وإزالة بعض المشوهات بمناطق مختلفة في مدينة شخبوط بالتعاون مع فرق «مجموعة تدوير»، وتوزيع عشرات الشتلات الزراعية من قبل فرق البلدية على بعض الأهالي، تشجيعاً لهم على ممارسة الزراعة وزيادة الرقعة الخضراء.
وتضمن اليوم الثاني، تنظيم عدد من الورش في حديقة مدينة شخبوط، والتي استهدفت طلاب المدارس وزوار الحديقة من سكان المدينة، حيث عمل فريق من «مجموعة تدوير» على تنفيذ ورشة تعريفية حول كيفية وأهمية إعادة تدوير النفايات، والمواد التي يمكن إعادة تدويرها والاستفادة منها.
كما عملت فرق البلدية على توعية الطلاب وزوار الحديقة بأهمية الحفاظ على نظافة الحديقة ومظهرها الجمالي وعلى نظافة وكفاءة مرافقها الترفيهية والخدمية التي تم إنشاؤها لإسعاد كافة أفراد المجتمع، وكذلك تنظيم مسابقة بين الطلاب لأفضل مجسم تم تنفيذه من مواد معاد تدويرها، وتقديم الجوائز للفائزين.
هذا وقد واكب الفعالية نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية لبلدية مدينة أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «فريجنا»، لتشجيع وتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة ومرافقها الخدمية والترفيهية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا