عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

محاكم دبي تسهّل إجراءات الزواج عبر «دبي الآن»

دبي: «الخليج»
كشفت محاكم دبي، خلال مشاركتها في «جيتكس»، عن «خدمة الزواج»، التي تسهّل إجراءات الزواج، من خلال توفير تجربة رقمية شاملة، تتيح للمواطنين والمقيمين والزوار، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و50 سنة، من إتمام كافة خطوات عقد الزواج، دون الحاجة إلى زيارة مقر المحاكم، سعياً لتقديم خدمات قضائية متطورة تواكب التحول الرقمي السريع وتتماشى مع استراتيجية «دبي الرقمية»، وبالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين عبر «دبي الآن».
وقال محمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى: إن هذه الخدمة تعكس رؤية دبي في رقمنة الحياة اليومية، وتقديم خدمات حكومية تسهم في تحسين جودة الحياة، وتعزيز الترابط الأسري، من خلال تقليص عدد المستندات المطلوبة، حيث إن هذا التكامل ليس فقط تسهيلاً للإجراءات، بل هو تجسيداً للرؤية الاستراتيجية لمحاكم دبي في تحقيق العدالة الرقمية وتعزيز الثقة في النظام القضائي.
وأكد محمد الهاشمي رئيس قسم خدمات الأحوال الشخصية، أنه سيتم إطلاق خدمة الزواج في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، من خلال التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، حيث استطعنا دمج 6 جهات حكومية في منصة واحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا