عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

3 أنواع وفئات للمكافآت والحوافز لموظفي الحكومة الاتحادية في

الشارقة - الخليج
حدد نظام المكافآت والحوافز لموظفي الحكومة الاتحادية، ثلاثة أنواع وفئات للمكافآت والحوافز، والتي تهدف إلى تحفيز وتقدير الموظفين والحفاظ على المواهب والكفاءات الحكومية، وذلك بحسب البوابة الرسمية لحكومة .
واعتمد مجلس الوزراء، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الرابع من سبتمبر ، نظام المكافآت والحوافز لموظفي الحكومة الاتحادية، بهدف توفير آليات تُمكِّن الجهات الاتحادية من تحفيز فرق العمل وموظفيها، تقديراً لإسهاماتهم وإنجازاتهم القيمة، والحفاظ على المواهب والكفاءات الحكومية.
وحدد النظام شكلين رئيسين من المكافآت التي يمكن منحها لموظفي الحكومة الاتحادية، وهما: المالية، وتتضمن مكافآت أو حوافز نقدية أو أشكال أخرى من التقدير المالي والعيني، وتتضمن الشهادات أو الجوائز أو أي أشكال أخرى من التقدير المعنوي.
كما حدد النظام ثلاثة أنواع وفئات للمكافآت والحوافز، هي:
-مكافأة الأداء السنوية:
ترتبط المكافأة بنتائج نظام إدارة الأداء السنوي ومستويات الكفاءة والإنتاجية.
- مكافأة الإنجازات المتميزة:
وتشتمل على عدة فئات يرتبط تكريمها بإنجازات ذات قيمة مضافة على مستوى الجهة أو الحكومة الاتحادية خارج إطار المهام والمسؤوليات الوظيفية.
-مكافأة الإنجازات الوطنية المؤثرة
وتشتمل على عدة فئات يرتبط تكريمها بمن يقومون بتأصيل قيم الهوية الوطنية وترسيخ سمعة الدولة وتعزيز تنافسيتها وريادتها العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا