عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

استعراض برنامج «ازرع » مع القطاع الخاص

دبي: «الخليج»
عقدت وزارة التغير المناخي والبيئة، أمس الخميس، لقاء تعريفياً بالبرنامج الوطني «ازرع » مع كبرى شركات القطاع الخاص العاملة بالقطاع الزراعي في الدولة، بهدف سبل التعاون لتعزيز دور القطاع في دعم أهداف ومبادرات وفعاليات البرنامج خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي المستدام للدولة.
جاء ذلك بحضور الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، ومحمد سعيد النعيمي، وكيل الوزارة، والمهندسة أمل عبدالرحيم، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالوكالة، بجانب عدد من ممثلي كبرى الشركات العاملة في القطاع الزراعي والغذائي في الدولة، وذلك في أبراج الإمارات بدبي.
استعرض اللقاء، أبرز مهام واختصاصات «المركز الزراعي الوطني» ودوره في دعم المزارعين المواطنين والمزارع المحلية لتعزيز الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية، وسبل التعاون مع القطاع الخاص لتعزيز دوره في دعم مبادرات وفعاليات البرنامج الوطني، كما تم تسليط الضوء على أهم تحديات القطاع وآلية إيجاد حلول لها.
وأكدت الدكتورة آمنة الضحاك، على الشراكة المتميزة مع القطاع الخاص الذي يمثل ركيزة رئيسية لتعزيز مختلف الجهود التنموية بالدولة، لاسيما في القطاع الزراعي والأمن الغذائي المستدام.
واستعرض محمد النعيمي أبرز الحقائق والأرقام المرتبطة بالقطاع الزراعي، بجانب أهم التحديات، واستعرض أهداف المركز الزراعي الوطني. واستعرضت المهندسة أمل عبدالرحيم، أهداف برنامج «ازرع الإمارات» في تعزيز القطاع الزراعي المحلي وإشراك المجتمع في جهود نشر الزراعة والرقعة الخضراء وزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية وتعزيز تنافسيتها.
وفتح اللقاء التعريفي الباب أمام نقاش مفتوح من الحضور الذين أكدوا استعدادهم الكامل للمساهمة في تحقيق أهداف البرنامج بالمرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا