عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ريم الهاشمي: علاقاتنا بدول الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً

استقبلت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، شارلوت سالواي، رئيس وزراء جمهورية فانواتو خلال زيارته لدولة .
جرى خلال اللقاء علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها في عدة قطاعات منها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة والصحة، كما تم تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها التغير المناخي.
وشددت ريم الهاشمي، على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً، موكدةً الحرص على تنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.
من جانبه، أشاد شارلوت سالواي بجهود الإمارات في تعزيز العلاقات مع فانواتو ودول منطقة الباسيفيك، ولا سيما في المجالات التنموية. والتقت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أمير حايك سفير دولة إسرائيل لدى دولة الإمارات، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى الدولة.
جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة.
وأكدت الهاشمي موقف دولة الإمارات الثابت في رفض العنف والتصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة والتي تعقد الموقف وتزيد من مخاطر عدم الاستقرار، مشددة على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن لغة المواجهة والتصعيد. كما أعربت عن تمنياتها للسفير بالتوفيق والنجاح في عمله، مثنية على دوره خلال فترة عمله.
من جانبه، أشاد حايك بمستوى التقدم الذي شهدته العلاقات الثنائية، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الجهات في الدولة لما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في إنجاح مهمته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا