عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سفير إندونيسيا بالقاهرة يزور المستشفى الإماراتي العائم في العريش

العريش- وام
زار لطفي رؤوف، سفير إندونيسيا لدى جمهورية العربية، المستشفى الإماراتي العائم في مدينة العريش، الذي يقدم خدماته للأشقاء الفلسطينيين سكان قطاع غزة ضمن عملية «الفارس الشهم 3».
‏وقام لطفي رؤوف يرافقه الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى بجولة في أروقة المستشفى، وتعرف الى أقسامه المختلفة والخدمات التي يقدمها للمصابين والجرحى من قطاع غزة.
والتقى لطفي رؤوف وفد الأطباء الإندونيسيين العاملين في المستشفى جنباً إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية، مشيداً بجهود الفرق الطبية في المستشفى، ‏وأكد عمق العلاقات بين دولة وجمهورية إندونيسيا، مشيراً إلى أن البلدين الصديقين قدما نموذجاً متفرداً للتعاون والعمل المشترك من أجل الإنسانية.
وأشار إلى أن تواجد الكادر الطبي الإندونيسي والكادر الطبي الإماراتي في المستشفى الإماراتي العائم يعد تجسيداً للعلاقات الوطيدة بين البلدين والحرص المشترك على مد يد العون والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق الذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة.
‏وأشاد بمبادرة دولة الإمارات إنشاء هذا المستشفى الذي يقدم جميع الخدمات الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني ويعمل على مدار الساعة من أجل دعمهم ورعايتهم.
يذكر أن «المستشفى الإماراتي العائم» كان قد دشن خدماته العلاجية للأشقاء الفلسطينيين في 23 فبراير الماضي ويتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الذي تبلغ سعته 100 سرير إضافة إلى 100 سرير لمرافقي المرضى ويساعد الطاقم الطبي الإماراتي طاقم طبي إندونيسي.
ويضم «المستشفى الإماراتي العائم» غرفة للعمليات الجراحية والتخدير إضافة إلى غرف للعناية الفائقة وعيادات خارجية وخدمات طبية مساندة من أشعة سينية وصيدلية ومختبر ما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والاشتراطات العالمية المطلوب توافرها في المستشفيات الميدانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا