عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
حققت منحة دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية «معاً» إنجازاً هاماً تمثل في جمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة، وذلك عقب الدعم والإشادة التي حظيت به هذه المبادرة خلال فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي 2024، والتعاون المثمر الذي جمع الطرفين، وحفّز مساهمات أفراد المجتمع ودعم الشركاء.
وتواصل الدائرة إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية، والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد، من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال، الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في القطاع، بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.
وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض، نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.
وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات، الدراسات الشاملة للطب الدقيق، الأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية، تشخيص وعلاج السرطان، الصحة السلوكية لأصحاب الهمم، الاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة، الابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر، المستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد، والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل الدائرة: «نواصل العمل جنباً إلى جنب مع الشركاء لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة، ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً».
وأضافت: 'نظراً إلى أن التمويل يمثّل أحد العوائق التي قد تقف في وجه المضي قدماً في تطوير المشاريع البحثية في قطاع الرعاية الصحية، حرصنا على تذليل هذه العوائق من خلال البرامج والمبادرات التي أطلقناها بالتعاون من شركائنا المعنيين محلياً وعالمياً، لمد المؤسسات البحثية والباحثين بالموارد والإمكانات التي تمكّنهم من تحقيق نتائج فعّالة تُسهم في الارتقاء بنظم الرعاية الصحية في أبوظبي وحول العالم.
وتُعرف دائرة الصحة – أبوظبي إقليمياً وعالمياً بدورها في تمكين البحث والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والأجهزة الطبية والرعاية الصحية عن بعد، والمنصات الرقمية وعلوم البيانات، حيث نجحت في احتضان أكثر من 85 شركة ناشئة، تعزز التعاون الوثيق مع الشركاء المحليين والدوليين لدعم الابتكار.
وتوفر الدائرة من خلال هذه المبادرة فرصاً للتمويل والحصول على منحٍ للبحث والابتكار في الرعاية الصحية، مخصصة لدعم الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال العاملين ضمن قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي.
وتوفر هذه المنح الفرصة للمؤسسات والأفراد للحصول على تمويل يصل إلى 2 مليون درهم لدعم مشاريعهم البحثية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا