عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

منتدى محاكم دبي يستعرض الأفكار التطويرية

دبي: «الخليج»
نظمت محاكم دبي الدورة الثالثة لمنتدى المحاكم في مكتبة محمد بن راشد، بحضور القيادة العليا، والقضاة، وموظفي محاكم دبي، والذي يُعد تجمعاً سنوياً يهدف إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين مختلف الأطراف في المنظومة القضائية، والمساهمة في تطوير الخدمات القضائية والاجتماعية بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لمحاكم دبي.
حضر المنتدى، الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، والقاضي عبدالقادر موسى رئيس محكمة التمييز، والقاضي عمر عتيق المري نائب مدير محاكم دبي، ورؤساء المحاكم والقضاة، والمديرون التنفيذيون بالدائرة، وموظفو محاكم دبي.
وأكد مدير محاكم دبي، أهمية المنتدى باعتباره منصة حيوية لتعزيز التواصل وتبادل الأفكار بين القيادة العليا والموظفين، مشيراً إلى أن المنتدى لا يعد مجرد تجمعٍ رسمي، بل هو لقاء أسري يجمع كافة أفراد محاكم دبي ليتيح الفرصة للجميع للاطلاع على واقع المحاكم اليوم ومستقبلها.
وأشار إلى أن المنتدى يعكس بوضوح استراتيجية محاكم دبي التي ترتكز على تعزيز التواصل الفعّال وتبني الابتكار في كافة جوانب العمل القضائي، وأن الهدف من المنتدى هو إيجاد بيئة تفاعلية منفتحة، تساهم في تعزيز الحوار المثمر بين القيادة والموظفين.
فيما أشار عبدالرحيم حسين أهلي، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي والاتصال بمحاكم دبي، الى أن المنتدى هذا العام تضمن جلستين رئيسيتين، حيث تناولت الأولى «ميدان المحاكم»، وركزت على تقديم رؤية شاملة حول الخدمات التي تقدمها المحاكم والتحديات اليومية، واستعراض الأفكار التطويرية لتحسين الكفاءة والخدمات، أما الجلسة الثانية بعنوان «حوارات المحاكم»، فقد ركزت على الحوار بين القضاة والعاملين بالمحاكم، بهدف تبادل الخبرات.
وأضاف أن المنتدى ناقش مواضيع أخرى، حيث تحدث القاضي خالد المنصوري رئيس محكمة التنفيذ، حول مراحل تطور التنفيذ، وتناول القاضي سالم القايدي، رئيس المحكمة العقارية، تعزيز منظومة إدارة الدعاوى، بينما قدم القاضي بدر الجسمي، قاضي استئناف أول بمحكمة الاستئناف، مداخلة حول دور محكمة الدعاوى الصغيرة في تسريع حل القضايا، وناقش القاضي د. سعيد الشعالي، قاض ابتدائي في المحكمة الابتدائية الجزائية، موضوع الأصول الافتراضية وتأثير تداولها في عمل محاكم دبي.
فيما قدم عبدالله الريس، مدير إسعاد المتعاملين، توضيحاً حول أجندة دبي الاجتماعية 33 ودورها في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين.
كما قدمت المستشار مريم بن لاحج، مستشار التميز والأداء المؤسسي، عرضاً حول منظومة محاكم دبي للتميز المؤسسي، لضمان الامتثال للمعايير والمواصفات القياسية داخلياً على مستوى المحاكم، وخارجياً على المستوى الحكومي والدولي.
كما تحدثت علياء الماجد، مدير إدارة الاستراتيجية، حول تجربة محاكم دبي في تصفير البيروقراطية، بعرض خطة العمل والخطوات القادمة والمشاريع النوعية.
في نهاية المنتدى، كرم الدكتور السويدي، المتحدثين لدورهم في إنجاح المنتدى، كما تقدم بالشكر لجميع العاملين في محاكم دبي مثمناً جهودهم المتميزة للنهوض بمهامهم والواجبات الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا