عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

غرامات وقطع أرقام بعد رصد 2000 مخالفة «تسويق هاتفي»

  • 1/2
  • 2/2

أكدت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أنها اتخذت اجراءات إدارية بفرض غرامات مالية وقطع الأرقام الهاتفية عن عدد من الأفراد، بعد رصد ما يزيد على 2000 فعل مخالف لأحكام قراري مجلس الوزراء رقم (56) و(57) لسنة 2024 واللذين يحظران على الأفراد استخدام أرقامهم الشخصية لأغراض تسويقية، وذلك بعد مضي شهر واحد فقط من بدء تطبيقهما.

وطالبت «تنظيم الاتصالات» من المسوّقين الأفراد في منشور لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بتجنب المخالفات، عبر وقف التسويق الهاتفي باستخدام الأرقام الشخصية.

وتعتبر هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الجهة المسؤولة عن استقبال الشكاوى المتعلقة بممارسات المسوقين الأفراد، على أن يتم تقديم الشكاوى الخاصة بمخالفات الشركات المسوّقة بحسب القطاع، فإذا كان المسوق بنكاً أو شركة تعمل في القطاع المالي والمصارف، فيتم تقديم الشكوى للمصرف المركزي، في ما تقدم الشكاوى الخاصة بالشركات المسوقة للأسهم إلى هيئة الأوراق المالية والسلع، وشكاوى الشركات العقارية إلى دوائر التنمية الاقتصادية بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد.

وكانت « اليوم» نشرت تقريراً أكد فيه متعاملون ارتفاع وتيرة المكالمات الهاتفية التسويقية المزعجة التي يتلقونها، على الرغم من بدء القرارين الوزارين بشأن تنظيم ممارسات التسويق عبر المكالمات الهاتفية أواخر أغسطس 2024، وينصان على غرامات مالية مشددة تصل إلى 150 ألف درهم للمخال،ف ووقف مزاولة النشاط، وإلغاء الترخيص والشطب من «السجل».

وطالب خبيران في تصريحات خاصة لـ«الإمارات اليوم» آنذاك، الجهات المختصة، بإعلان الجزاءات التي تم توقيعها على المخالفين لردع الشركات غير الملتزمة، كما طالبا المتعاملين بعمل حظر «بلوك» لأرقام المكالمات التسويقية المزعجة، والتقدم بشكاوى للجهات المختصة عن الأرقام الهاتفية التي لا يلتزم أفرادها بالقواعد الواردة في القرار الوزاري، خصوصاً ما يتعلق بالاتصال من أرقام خاصة، ومواعيد الاتصال، مشددين على أهمية التسجيل في سجل «عدم الاتصال» لمنع المكالمات التسويقية المزعجة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا