عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة الفجيرة تفتتح فرع معهد «كونفوشيوس» لتعليم الصينية

الفجيرة: «الخليج»
افتتح سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، فرع معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في مكتبة الفجيرة الرقمية التابعة لجامعة الفجيرة.
حضر الحفل أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الشعبية في دبي، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، والدكتور غسان القيمري، مدير جامعة الفجيرة، ويوسف المرشودي، مدير جمعية الفجيرة الخيرية، إضافة إلى نائب مدير جامعة الفجيرة، وعمداء الكليات، ووفد صيني رفيع المستوى، وعدد من أفراد المجتمع.
وأكد سعيد الرقباني أن افتتاح فرع معهد كونفوشيوس، يُعد إضافة نوعية لطلبة جامعة الفجيرة، وللراغبين في تعلم اللغة الصينية من خارج الجامعي. وأوضح أن الجامعة تسعى دائماً لتشجيع طلبتها على تعلم مختلف اللغات ذات الأهمية العالمية، بهدف توسيع المدارك الفكرية والإبداعية لديهم ،وتعزيز الانفتاح على مختلف الثقافات.
وأضاف الرقباني أن هذا التعاون يعكس التزام جامعة الفجيرة بدعم المبادرات التي تسهم في بناء جسور التواصل الحضاري والتبادل المعرفي بين الدول، ما يفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.
من جانبها قالت الدكتورة داي جينغجينغ، مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة دبي، إن هذا التعاون يمثل رؤية مشتركة لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين جامعة الفجيرة ومعهد كونفوشيوس، ومن المتوقع أن يجذب هذا التعاون المزيد من مختلف فئات المجتمع المهتمين بتعلم اللغة الصينية، والتعرف إلى ثقافتها. وأضافــت أن هذا التعاون يهدف إلى تعميق أواصر الصداقة بين الصين والإمارات العربية المتحدة.
يذكر أن فرع معهد كونفوشيوس في جامعة الفجيرة هو الثالث في دولة . ويمتلك المعهد أكثر من 500 فرع في أكثر من 140 دولة حول العالم. يقدم المعهد دورات لتعليم اللغة الصينية بمختلف المستويات، وينظم اختبارات لقياس الكفاءة اللغوية. كما يعقد ورش عمل وفعاليات ثقافية تبرز التراث والفنون الصينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا