عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الجامعة القاسمية تحتفي بكبار السن في مبادرة «بركة البيت»

الشارقة: «الخليج»
نظمت الجامعة القاسمية، مبادرتها السنوية التي تحمل عنوان «بركة البيت»، والتي تتزامن مع اليوم العالمي للمسنين، والهادفة إلى تعزيز التواصل مع كبار السن والاحتفاء بهم والعمل على إدخال السرور على قلوبهم وتنمية فرص مشاركتهم الاجتماعية.
تعتبر مبادرة «بركة البيت» خطوة نحو تعزيز الوعي بأهمية كبار السن، وتهيئة بيئة داعمة لهم، ما يسهم في بناء مجتمع متماسك يهتم بجميع أفراده وخاصة من كبار السن. 
تضمنت المبادرة جولة تعريفية وترفيهية لمنتسبي مركز خدمات كبار السن التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، وجرى تنظيم المبادرة من خلال القيام بجولة من خلال الحافلة السياحية التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وشملت زيارة العديد من الأماكن السياحية في إمارة الشارقة، مثل سوق الواحة في الذيد، وجولة في خورفكان، بالإضافة إلى زيارة سوق الشرق وتناول وجبة الغداء.


وقالت أحلام بن جرش، مساعد مدير الجامعة لشؤون الطالبات: «نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تكريم كبار السن كونها فرصة لتقديم الشكر لعطائهم النبيل، ودورهم في رعاية الأجيال وزرع القيم والأخلاقيات المتوارثة، والتي تمثّل هوية المجتمع الإماراتي المترابط المتراحم، في ظل ما حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف وتوجيهات قيادتنا الرشيدة».

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا