عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات ونظيرتها الهندية

نيودلهي/وام
وقعت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، اتفاقية شراكة مع الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال مكافحة المنشطات، من خلال التوعية وإجراء البحوث اللازمة، وتبادل الخبرات المهنية والبحثية.
جاء ذلك على هامش الاجتماع الرسمي الثالث للجنة التابعة لصندوق اليونسكو، لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة للفترة 2024-2025، على ضوء الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة، التي أقرت في مدينة نيودلهي الهندية.
وقع الاتفاقية من جانب الوكالة الوطنية الدكتورة مي الجابر رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، ومن جانب الوكالة الهندية سوجاتا شاتورفيدي، سكرتير وزارة شؤون الشباب والرياضة.
حضر التوقيع من جانب الدولة، رفيعة العويس نائب رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، وعبد الله الشحي الأمين العام، والجانب الهندي أشيش بهارجافا، المدير العام والرئيس التنفيذي للوكالة الهندية، فيما حضر من جانب لجنة صندوق اليونسكو لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة، مطر با، رئيس مؤتمر الأطراف، ونيل موريل، رئيس لجنة الموافقة التابعة لصندوق اليونسكو.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة المنشطات، من خلال التوعية وإجراء البحوث اللازمة وتبادل الخبرات المهنية والبحثية، في الجوانب المتعلقة بهذا المجال، بجانب دعم التعليم وبرامج البحث العلمي ونشر المعرفة بخطورة المنشطات وتأثيرها في الرياضيين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
وأعربت الدكتور مي الجابر عن سعادتها بالتعاون مع الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات، والجهود التي يمكن أن تبذل مستقبلاً في هذا الصدد لحماية الرياضيين.
وقالت: إن المذكرة تركز على التوعية بخطورة المنشطات، بمختلف أنواعها على الرياضيين وحمايتهم من ارتكاب الأخطاء وتفادي الوقوع تحت طائلة الإجراءات القانونية.
وعلى هامش الاتفاقية تفقدت الدكتورة مي الجابر، مقر الوكالة الهندية للاطلاع على الأعمال والبرامج التي تقدمها، وقامت بجولة داخل مختبر فحص المنشطات والمعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، تعرفت خلالها إلى تجهيزات وآلية فحص العينات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا