عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الشركة المنتجة لـ«ألعاب النجوم» تعتذر لمجتمع والطفلة مريم عن واقعة التنمر

متابعات : راشد النعيمي

قدمت الشركة المنتجة لبرنامج ألعاب النجوم، اعتذارها لمجتمع والطفلة مريم وأسرتها في بيان حول واقعة التنمر التي تعرضت لها، مؤكدة مراجعة المحتوى لضمان توافقه مع المعايير الإعلامية والقوانين والتشريعات المنظمة لقطاع الإعلام في الدولة.
وقالت الشركة، إنه تعقيباً على الحادثة التي تم تداولها الأسبوع الماضي في برنامج ألعاب النجوم على قناة مزاج، فإننا «نعتذر لمجتمع دولة الإمارات عن المادة الإعلامية التي تم تداولها وتضمنت عبارات غير لائقة بحق الثقافة والهوية الوطنية، ونؤكد أن مجموعة Itp الإعلامية جزء من النسيج المجتمعي لدولة الإمارات، واستمدت نجاحاتها على مدار السنوات الماضية من نجاح دولة الإمارات».
وأضافت: «تعتذر المجموعة للطفلة مريم وأسرتها، وتتمنى لها الشفاء العاجل، وننوه بأن السلامة النفسية لمشتركينا ستبقى أولوية، ونتابع حالتها الصحية عن كثب مع أسرتها».
وتابعت الشركة: «نود أن نوضح أن التنمر بأي شكل من الأشكال، غير مقبول تماماً من قبل فريقنا وخارج عن ثقافتنا المؤسسية. نسعى إلى خلق مساحة إيجابية، حيث يمكن للمواهب الشابة التعبير عن نفسها في أجواء يسودها اللطف والاحترام».
وأكدت الشركة: «نأخذ هذه الحادثة على محمل الجد ونقوم بمراجعة جميع جوانب محتوياتنا لضمان توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي والقوانين والتشريعات الناظمة لقطاع الإعلام في الدولة».
وختمت الشركة: «نعمل مع مجلس الإمارات للإعلام والسلطات المختصة في الدولة، ونقوم باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل».
وكان مجلس الإمارات للإعلام أشار، أمس (الأحد)، إلى إنه تابع حادثة التنمر التي تعرضت لها طفلة أثناء تصوير برنامج للأطفال يبث عبر إحدى المنصات، مؤكداً أنه لن يسمح بعرض أي محتوى يخالف معايير المحتوى الإعلامي.
وأوضح المجلس في عبر منصة «إكس»،  أنه «بادر بالتواصل مع أسرة الطفلة للتعرف إلى تفاصيل الحادثة»، لافتاً إلى أنه يجري تحقيقاً مع مختلف الأطراف المعنية للوقوف على الحيثيات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأكد المجلس، أنه لن يسمح بعرض أي محتوى يخالف معايير المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في قانون تنظيم الإعلام أو القوانين الخاصة بحماية الطفل في الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا