عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً

قالت آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إن تسعى إلى تنفيذ هدف طموح من خلال استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، وتتطلب هذه الاستراتيجية العمل من كل قطاع وكل صناعة وكل فرد، لاتخاذ خطوات أكثر جرأة لنا وللأجيال القادمة، كما تحمل تلك الخطوة دافعاً للعمل والتعاون وتحمل المسؤولية من أجل مستقبل مستدام للجميع.
وأضافت في كلمة بمناسبة يوم الانبعاثات الصفرية: «من المهم أن ندرك أن العالم ما زال يمتلك قوة التعاون لمكافحة تغير المناخ، كما أن كل فرد لديه دور مهم في دفع مسيرة التحول الإيجابي في هذا المجال، إن أفعالنا وخياراتنا قادرة على إحداث تغيير حقيقي وتمكين كوكبنا من التغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص للمزيد من الازدهار».
وتابعت: «أشجع الجميع على تبني الممارسات المستدامة واتخاذ خطوات استباقية، لتمكين هذا التغيير، وأدعو كل فرد على اتباع سلوكيات مستدامة مثل اختيار وسائل النقل العام، وتقليل استهلاك ، ولنكن حريصين على عادات الاستهلاك وتقليل النفايات، ولنعتمد أنماط حياة مستدامة، لتقليل بصمتنا الكربونية وإلهام الآخرين من حولنا بهذه السلوكيات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا