الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

رابطة خريجي جامعة الشارقة تؤسس اللجنة التنفيذية في سلطنة عُمان

الشارقة: «الخليج»

بحضور السفير محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة لدى سلطنة عُمان، واستمراراً للجهود والإنجازات التي تبذلها جامعة الشارقة على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية، تم الإعلان عن تدشين وتأسيس اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة في سلطنة عمان، لتكون اللجنة التنفيذية الرابعة التي تم تأسيسها خارج الدولة جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في مسقط بحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع.

تحرص جامعة الشارقة على توطيد وتدعيم علاقتها مع خريجيها الموجودين في مختلف دول العالم، في إطار الخطة العامة لرابطة الخريجين لتطوير أنشطتها وخدماتها للأعضاء، كما تم خلال الحفل الإعلان عن أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية في عُمان، وعرض قصير عن مسيرة الخريجين أثناء دراستهم الجامعية، وبعد انطلاقهم في حياتهم المهنية والعملية، والاستفادة من مهاراتهم العلمية لتحقيق النجاح.

وفي كلمته أثناء الحفل وجّه السفير محمد بن نخيرة الظاهري التحية لجامعة الشارقة، معبراً عن فخره واعتزازه بهذا الصرح الأكاديمي، والذي يساهم في ترسيخ العلاقات الأخوية والاجتماعية والتاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين منذ عقود، حيث تتضح أهمية جامعة الشارقة في مسيرة العلاقات العمانية الإماراتية، فيما نراه الآن من زخم وحضور في هذا الملتقى المليء بدفء أخوي وإنساني، وهو دليل واضح على التلاحم والإخاء الذي يجمع الشعبين، مضيفاً بقوله: تمضي «جامعة الشارقة» في طريقها المدروس، وفق استراتيجية نجاح، نابعة من رؤية قيادية، لا تدخر جهداً في دعم وتطوير منظومة التعليم الجامعي في البلدين، من خلال الاستثمار في العنصر البشري والتكنولوجيا والبنى التحتية، للمحافظة على قدرات بلادنا التنافسية.

من جانبه وجه الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة خلال حفل التدشين رسالة مصورة لخريجي الجامعة نقل خلالها تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة.

وأكد الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع، حرص الجامعة على تقوية وتدعيم أواصر التعاون مع خريجيها في أماكن وجودهم المختلفة سواء كانوا داخل الدولة أوخارجها، حيث تم وضع خطة متكاملة لإنشاء سلسلة اللجان التنفيذية للرابطة في عدد من الدول.

وعرضت الدكتورة هنادي السويدي، رئيس اللجنة التنفيذية لرابطة الخريجين، المبادرات المختلفة التي نظمتها اللجان التنظيمية للرابطة على مدار السنوات الماضية ومنها، اللقاءات السنوية المختلفة مع أعضاء الرابطة، وتخفيضات الرسوم الدراسية في الدراسات العليا لخريجي الجامعة، والدورات التدريبية المتخصصة التي يتم تنظيمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا