الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تشكيلية سعودية: الفنون العربية صارت أكثر انتشاراً

أكدت الفنانة التشكيلية هند القثامي، أن الفنون التشكيلية صارت أكثر انتشاراً اليوم بالعالم العربي، مشيرة إلى أنه بات بمقدور الفنان الوصول إلى المتذوق والجمهور ومن يقتنون الأعمال بسهولة، بفضل الإنترنت وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت القثامي أن الفنان التشكيلي أصبح أكثر قدرة على نشر محتواه، وتطوير أدواته، واكتساب مزيد من المهارات، في ظل انتشار المعارض والملتقيات الفنية، التي حققت مزيداً من التعارف بين الفنانين، وأتاحت الفرصة أمام الكل لتبادل الرؤى والأفكار والتجارب مع أقرانهم في بلدان العالم العربي والعالم أجمع.

وحول رؤيتها لحضور الفنانين العرب في الحركة التشكيلية العالمية، أشارت القثامي إلى أن الفنانين العرب لهم حضور قوي، إذ وصل العديد منهم إلى العالمية، لافتة إلى أن كثيراً من فناني السعودية صاروا عالميين من أمثال عبدالله المغلوث، وطه الصبان، وضياء عزيز وغيرهم ممن وصلت أعمالهم إلى معارض عالمية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا