اقتصاد / صحيفة الخليج

«دويتشه بنك» يستعيد الربحية في الربع الثالث متجاوزاً التوقعات

دبي: خنساء الزبير
تجاوز دويتشه بنك، الأربعاء، التوقعات في عودته إلى تحقيق الأرباح في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر، بعد أن كسر في الربع الثاني سلسلة أرباحه التي امتدت لـ15 ربعاً.
وبلغ صافي العائد إلى المساهمين 1.461 مليار يورو (1.58 مليار دولار) خلال الربع الثالث، مقارنة مع 1.047 مليار يورو توقعها محللون في استطلاع أجرته مجموعة بورصة لندن.
وبلغت الإيرادات 7.5 مليار يورو، مقابل التوقعات البالغة 7.338 مليار يورو. ووصلت الأرباح قبل الضرائب إلى 2.26 مليار يورو، بزيادة قدرها 31% على أساس سنوي.
وجاء مخصص خسائر الائتمان بقيمة 494 مليون يورو، ارتفاعاً من 245 مليون يورو في الربع المماثل من العام الماضي.
وبلغت نسبة رأس مال الأسهم العادية المستوى الأول، وهو مقياس لملاءة البنوك، 13.8%، ارتفاعاً من 13.5% في الربع الثاني.
وبلغ العائد على حقوق الملكية الملموسة 10.2% (أو 7.6% إذا تم تعديله وفقاً لأحكام التقاضي لدى المقرض)، وهو ارتفاع من 7.3% على أساس سنوي.
وكان دويتشه، وهو أكبر بنك مقرض في ألمانيا، قد سجل خسارة قدرها 143 مليون يورو في الربع الثاني، وأعلن في ذلك الوقت، أنه لن يشرع في برنامج ثانٍ لإعادة شراء الأسهم هذا العام، مع الأخذ في الاعتبار شرطاً لدعواه القضائية الطويلة الأمد بشأن استحواذه على قسم بوست بنك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا