اقتصاد / خبرك نت

صندوق النقد الدولى يثبت توقعاته لنمو اقتصاد عند 4.1%

ثبت صندوق النقد الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى خلال العام المالى الحالى عند 4.1% ليظل الأكثر تفاؤلًا بأداء اقتصاد .

ويتوقع الصندوق أن يتراجع متوسط معدلات التضخم فى مصر إلى 21.2% مقابل نحو 33.3% فى العام المالى الماضى، وأن يتسع عجز الحساب الجارى إلى 6.4% مقابل 6.6%.

والأسبوع الماضى خفض البنك الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى إلى 3.5% فى العام المالى الحالى 2025/2024، مقابل 4.2% كان قد توقعها فى يونيو الماضى حسبما قال البنك فى تقريره نصف السنوى للنمو بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكذلك خفضت الحكومة توقعاتها الحالية لنمو اقتصاد البلاد إلى 4% خلال العام المالى الجاري، وفق ما ذكرته وزيرة التخطيط والتعاون الدولى رانيا المشاط خلال مؤتمراً صحفياً، مقارنة بتقديرات سابقة بلغت 4.2% ليبلغ مقدار الانخفاض 0.2%.

وتوقع محمد أبو باشا، كبير محللى الاقتصاد الكلى فى المجموعة المالية هيرميس، أن يكون معدل النمو حول 3.5%، مشيراً إلى تراجع حركة الملاحة فى قناة السويس، وانخفاض إنتاج الغاز، حيث تعد من أكبر التحديات التى تواجه النمو الاقتصادي.

وتوقع مصطفى شفيع، رئيس قسم البحوث بشركة أون لاين لتداول الأوراق المالية، أن معدل النمو للعام المالى الحالى سيكون 3.5%، وقد يصل إلى 4% فى أفضل الأحوال.

وأضاف “شفيع” أن استمرار…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا