اقتصاد / صحيفة الخليج

اتفاقية استراتيجية لـ« دبي الوطني» مع «بارتيور»

دبي: «الخليج»
أعلن بنك دبي الوطني عن إبرام اتفاقية استراتيجية مع شركة «بارتيور»، لبحث مشاركته في منصتها القائمة على تقنية البلوك تشين لتسوية المعاملات والمدفوعات، في تعاونٍ سيتيح لعملاء البنك إمكانية إتمام مدفوعاتهم على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بصورة أسرع وأبسط وأكثر كفاءة.
وسينضم البنك، بموجب هذه الشراكة إلى شبكة «بارتيور»، ليصبح أول بنك في المنطقة يقوم بتسوية المعاملات والمدفوعات بالدرهم الإماراتي والريال والروبية الهندية على المنصة.
كما يتطلع البنك لأن يكون مشاركاً في تسوية المعاملات والمدفوعات بالعملات الأجنبية الرئيسية، ما سيعزز محفظة الخدمات والحلول المبتكرة، التي يوفرها لعملائه لإجراء المدفوعات في الوقت الفعلي.
ويدرس البنك إمكانية الاستحواذ على حصة في المنصة، في خطوة استراتيجية تمثل توافقاً داخل المنظومة المالية للارتقاء بمستقبل المعاملات العالمية لتبادل القيمة.
وقال أحمد القاسم، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال في مجموعة البنك: «تعد شراكتنا مع المنصة عنصراً مهماً في استراتيجيتنا الشاملة لاعتماد التقنيات الجديدة، لمواكبة تطورات المشهد الرقمي دائم التغير، كما نؤكد من خلال هذه الشراكة التزامنا الراسخ بالابتكار والنابع من حرصنا على تزويد عملائنا بأحدث الحلول المالية المتطورة».
وقال نيراج ماكين، رئيس الاستراتيجية والتحليلات ورأس المال الاستثماري في المجموعة: «يشكّل استثمار صندوق الابتكار التابع للبنك محطة مهمة في مسيرة «بارتيور»، بصفتها منصة عاملة في البنية التحتية المتطورة للمدفوعات، وهذا الاستثمار يعكس قناعتنا بالإمكانات الواعدة لتقنية البلوك تشين وقدرتها على إحداث التحوّل في مشهد الخدمات المالية».
وقال همفري فالينبريدر، الرئيس التنفيذي للمنصة: «سيوفر البنك بوابة للمنصة لدخول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وهي منطقة مزدهرة تزخر بالإمكانات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا