اقتصاد / خبرك نت

الحكومات تحتاج لمشاركة القطاع الخاص لتحويل الفجوات المالية

قالت رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن التنمية البشرية من الركائز الأساسية التي تصب في التنمية الاقتصادية، لافتة إلى دور التمويل وسد الفجوات التمويلية التي تتزايد اتساعا خاصة في الدول النامية التي تواجه العديد من التحديات من أهمها سداد الديون.

وأكدت المشاط، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أن الدول النامية تواجه العديد من التحديات التي تؤثر بشكل كبير في دفع عجلات التنمية بها، موضحة أنه يقع على عاتق المنظمات العالمية دور كبير لإحداث التوازن في الفجوة المالية وتلبية احتياجات التنمية ومساعدة الدول النامية في المضي قدما.

وأكدت أن بها العديد من الاستثمارات العامة والحكومية، موضحة أن مصر تخصص موازنة بنسبة 42%؜ على المجالات الأساسية مثل الصحة والتعليم وغيرها، إضافة إلى 37% على التنمية الصناعية.

ولفتت إلى أن كلا المجالين يركزان بشكل كبير على تحقيق أهداف التنمية البشرية، موضحة أن من أهم التحديات التي تواجه الدول النامية هو وجود فجوات مالية في عملية القروض الميسرة.

المشاط: تنفيذ 38 إصلاحًا هيكليًا بالتنسيق مع 15 من الوزارات والجهات الوطنية

ولفت إلى أنه لتحقيق التنمية والمضي قدما لابد من أن نتمكن من سد الفجوات التمويلية التي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا