اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

4 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف بيروت

استشهد 4 أشخاص بينهم طفل، مساء الاثنين 21 أكتوبر 2024، وأصيب 24 آخرون بغارة إسرائيلية استهدفت محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن "غارة العدو الإسرائيلي في محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص بينهم طفل، وإصابة 24 آخرين بجروح".

وأوضح البيان أن الغارة الإسرائيلية تسببت بـ"حدوث أضرار كبيرة في المستشفى".

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على محيط مستشفى الحريري في منطقة الجناح من دون توجيه أي إنذار مسبق.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها "حزب الله"، بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول ، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، نطاق الإبادة لتشمل معظم مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إجمالا عن ألفين و483 قتيلا و11 ألفا و628 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لآخر البيانات اللبنانية الرسمية.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا