اقتصاد / صحيفة الخليج

إنفيديا تتجاوز 3.5 تريليون دولار.. وبداية أسبوع متعثرة في وول ستريت

تراجعت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الإثنين، تحت ضغط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة، وفي ظل تقييم المستثمرين لآفاق الاقتصاد والسياسة النقدية، وقبيل صدور سلسلة من نتائج أعمال الشركات الرئيسية هذا الأسبوع.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام إلى أعلى مستوياتها في نحو 3 أشهر، مع تقييم المستثمرين احتمالات ارتفاع التضخم مجددًا وعرقلة مسار الفيدرالي لخفض الفائدة.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.80% أو 344 نقطة إلى 42931 نقطة، بعدما أنهى الأسبوع الماضي عند مستوى قياسي.

وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.20% أو 10 نقاط إلى 5855 نقطة، بعدما أنهى الأسبوع الماضي عند مستوى قياسي أيضًا، فيما ارتفع مؤشر "ناسداك" المركب بنسبة 0.25% أو 50 نقطة إلى 18540 نقطة.

  • أسهم إنفيديا

ارتفع سهم إنفيديا إلى مستوى قياسي عند إغلاق جلسة الإثنين، ودفع القيمة السوقية للشركة فوق حاجز 3.5 تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق، في إنجاز نادر للغاية.

وصعد السهم بنسبة 4.15% إلى 143.71 في ختام التداولات، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق، كما عزز مكاسبه في تعاملات ما بعد الإغلاق وارتفع بنسبة 0.40% إلى 144.30 دولار.

وبذلك، تبلغ القيمة السوقية لـ «إنفيديا» 3.525 تريليون دولار، وتعد الآن ثاني شركة في العالم، بعد «آبل»، التي تتمكن من إنهاء جلسة التداولات بقيمة سوقية تتجاوز 3.5 تريليون دولار.

وكانت الشركة بحاجة لأن يغلق سهمها عند 142.682 دولار فقط حتى تحقق قيمة سوقية تبلغ 3.5 تريليون دولار، لكنها استطاعت تجاوز هذا المستوى على الرغم من الضغوط التي تعرض لها سوق الأسهم بشكل عام خلال الجلسة.

وتعد «إنفيديا» ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، بعد آبل التي سجلت مستوى 3.5 تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق في التاسع من يوليو، ووصلت قيمتها الآن إلى 3.595 تريليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا