اقتصاد / صحيفة الخليج

أطول سلسلة مكاسب لـ «وول ستريت» في 2024

ارتفعت «وول ستريت» إلى مستويات قياسية جديدة الجمعة، بدعم من سهم «نتفليكس» الذي حلّق بنسبة 11%، بعد أن تفوقت شركة البث العملاقة على تقديرات الأرباح والإيرادات في الربع الثالث، فضلاً عن مكاسب إضافية في أسهم التكنولوجيا الأخرى.
وأنهى مؤشر «ناسداك المركب» يوم الجمعة في الركن الأخضر صاعداً بنسبة 0.63% إلى 18489.55 نقطة. وتقدم «إس آند بي» بنسبة 0.4% إلى 5864.67 نقطة. وأضاف «داو جونز» 0.08%، محققاً 43275.91 نقطة.
في السياق نفسه، سجلت المتوسطات الثلاثة الرئيسية أسبوعها الإيجابي السادس على التوالي. وهي السلسلة الأطول من نوعها في عام 2024 لكل من مؤشري «داو» و«إس آند بي»، اللذين اختتما أسبوعهما مرتفعين بنسبة 1.11% و0.2% على التوالي، في حين نما «ناسداك» 0.34%.
وعلى الرغم من الزيادة المتوقعة في تقلبات السوق قبيل الانتخابات، من المتوقع أن يستمر الزخم الإيجابي للأسهم حتى نوفمبر، وهو أمرٌ غير معتاد في عام الانتخابات، وفقاً لروب ويليامز. وقال خبير الاستثمار الاستراتيجي: «عادةً ما تكون السوق مترددة، ثم تعمل بشكل جيد بعد الانتخابات. الآن يحصل العكس، ستكون الأسهم قوية تمهيداً لموسم الانتخابات، ثم سنشهد بعض التقلبات خلاله».
وعزا ويليامز الأداء المتفوق إلى المستثمرين الذين كانوا يتوقعون بالفعل فوز المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، والذي ستكون سياساته أكثر ملاءمة للأعمال من حيث الضرائب واللوائح التنظيمية.
(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا