اقتصاد / صحيفة الخليج

سيارة سباق ذاتية القيادة بسرعة 300 كيلومتر في الساعة

دبي: «الخليج»
يعرض جناح «دو» في «جيتكس»، سيارة السباق «دالارا» dallara الإيطالية الذاتية القيادة والتي تعمل على شبكة «دو» من الجيل الخامس وتصل سرعتها القصوى إلى 300 كيلومتر في الساعة.
وفي جيتكس ، كشفت شركة صناعة السيارات الإيطالية النقاب عن الطراز بدون سائق قبل أول سباق للسيارات الذاتية القيادة أجري العام الحالي في حلبة مرسى ياس في أبوظبي.
السيارة التي يبلغ وزنها 690 كجم مجهزة بكاميرات تحيط بالمركبة، ما يمنحها رؤية بزاوية 360 درجة، إلى جانب نظام تحديد المواقع العالمي لفهم موقعها على المسار، وكل من أجهزة استشعار الرادار وليدار التي يمكنها اكتشاف العقبات والسيارات الأخرى وتقدير المسافات.
ويتم التحكم في كل هذا بواسطة جهاز كمبيوتر مثبت على المقعد حيث يجلس السائق عادة، وسيكون أخف وزناً أيضاً.
في السباق، لا حاجة إلى فريق في غرفة التحكم لمراقبة الوقود وضغط الإطارات والتآكل، حيث سيتم تغذية هذا في الموجودة على متن الطائرة.
وتقوم خوارزمية متطورة بعد ذلك بقراءة جميع البيانات على الفور تقريباً وقيادة السيارة بشكل مستقل على المسار، وتعلم أثناء سيرها كيفية الذهاب بشكل أسرع في كل لفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا