اقتصاد / خبرك نت

186 مليون دولار زيادة فى صافى الأصول الأجنبية لـ”البنك

ارتفع صافى الأصول الأجنبية لـ”البنك المركزى” نحو 186 مليون دولار خلال سبتمبر الماضى ليصل إلى 10.459 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضى، بحسب بيانات البنك المركزى المصرى، وكانت الأصول الاحتياطية الرسمية للبنك المركزى قد ارتفعت فى سبتمبر الماضى إلى 44.5 مليار دولار مقابل 44.4 مليار دولار فى أغسطس.

فى الوقت نفسه استقرت الودائع غير المدرجة فى الاحتياطيات الرسمية عند 9.2 مليار دولار، لكنها مازالت دون مستوياتها التى كانت عليها فى يوليو عند 9.86 مليار دولار.

وصافى الأصول الأجنبية هو الفارق بين ما يوظفه البنك المركزى من أصول فى الخارج وبين الالتزامات بالعملة الأجنبية عليه لجهات خارجية.

وبحسب بيانات البنك المركزى، فإن معظم أمواله التى يوظفها فى الخارج فى صورة ودائع وأرصدة لدى البنوك المركزية والبنوك التجارية عند 10.3 مليار دولار، فيما يحتفظ بنحو 4.077 مليون أوقية ذهب بقيمة تصل إلى 10.7 مليار دولار.

ويستثمر البنك المركزى نحو 23.1 مليار دولار فى أصول أخرى لم يحددها، وتمثل الالتزامات الخارجية عليه لصالح الدول الخليجية الجزء الأكبر من التزاماته بخلاف خطوط السيولة التى حصل عليها من مؤسسات دولية وبنوك مركزية بجانب اتفاقات مبادلة العملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا