اقتصاد / خبرك نت

280 مليار جنيه حجم الإنفاق الاستثمارى خلال -2024

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى، إن حجم الإنفاق الاستثمارى بخطة التنمية الاقتصادية للعام المالى -2024 بلغ 280 مليار جنيه مع تخصيص نحو 37% منها لمشروعات التنمية الصناعية، و42% لمشروعات التنمية البشرية والاجتماعية، و21% للمشروعات المحلية.

وأضافت المشاط، خلال مؤتمر صحفى، أن الحكومة ملتزمة باستكمال أى مشروع بلغ 70% من تنفيذه، مع إيقاف المشروعات الجديدة، والاستفادة من الحوافز والإجراءات المتاحة التى تقدمها الحكومة للقطاع الخاص.

وأوضحت أن القطاع الخاص له دور كبير فى استكمال المشروعات التى كانت الحكومة تخطط لتنفيذها، مما يعزز التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأكدت التزام الحكومة بمُواصلة اتخاذ تدابير وسياسات فاعلة داعمة لاستقرار الاقتصاد الكُلّي، من خلال تحفيز نشاط القطاع الخاص، وتعزيز حوكمة الاستثمارات العامة، وزيادة كفاءة وفاعليّة تخصيص الموارد بين القطاعات الاقتصاديّة، ًا لِفكر الأولويّات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا