اقتصاد / صحيفة الخليج

مذكرة تفاهم بين «شراع» و«دو»

الشارقة: «الخليج»
وقّع مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) مذكرة تفاهم مع «دو»، لدعم الشركات الناشئة بالخبرة التقنية، ومساعدتها للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، وذلك خلال فعاليات معرض «جيتكس جلوبال».
وقع المذكرة كلٌّ من فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة «دو» وسارة عبدالعزيز النعيمي، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، بحضور الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، بهدف توفير إطار للتعاون بين الجانبين لتبادل المعرفة والخبرات، والتعاون على إطلاق مبادرة مشتركة في إمارة الشارقة ودولة والمنطقة.
وتركز الشراكة على تعزيز تجربة «مراكز التميز»، التي أطلقها «شراع» لدعم الشركات الناشئة في أربعة قطاعات رئيسية بالشارقة، وهي: التصنيع، وتكنولوجيا التعليم، والصناعات الإبداعية، والاستدامة، من خلال توسيع الدعم التقني الذي تقدمه «دو» لبرامج ومبادرات «مراكز التميز»، بما يعزز الأثر الإيجابي على منظومة ريادة الأعمال في الشارقة، حيث يوفر الجانبان، من خلال هذا التعاون، الدعم المتخصص للشركات الناشئة، بهدف تسريع نموها وتمكينها في هذه القطاعات الأربعة.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لـ«دو»: «نحن متحمسون للمساهمة في تمكين الشركات الناشئة من خلال الشراكات الاستراتيجية، ويعكس ذلك تعاوننا مع (شراع) خلال فعالية (إكسباند نورث ستار 2024)، حيث نعمل معاً من أجل دمج التكنولوجيا المتقدمة وأفضل الخبرات لتمكين منظومة ريادة الأعمال في إمارة الشارقة».
وأكدت سارة عبد العزيز النعيمي، أهمية هذا التعاون، وقالت: «نسعى في (شراع) إلى تقديم دعم شامل لرواد الأعمال، يمكنهم من تطوير مشاريع مبتكرة تواكب التحولات في القطاعات الحيوية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا